المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
صنعاء : هجوم على السفارة الأميركية بصنعاء
بواسطة : 28-09-2014 03:16 صباحاً 6.4K
المصدر -  

الغربية : محمداليـاس :

شنت جماعة منبثقة عن تنظيم القاعدة هجوما بصاروخ على السفارة الأميركية في صنعاء السبت ليصيب عددا من الحراس ردا على ما قالت الجماعة من خلال مواقع للتواصل الاجتماعي إنه هجوم بطائرة أميركية بدون طيار في محافظة بشمال اليمن الجمعة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنه ليس لديها ما يشير إلى أن الهجوم كان يستهدف السفارة وإنه لم يصب أي من موظفي السفارة في الهجوم.

وسقط الصاروخ على بعد 200 متر من السفارة المحاطة بتعزيزات أمنية مشددة والتي تقع في مجمع مباني محاط بأسوار عالية في العاصمة اليمنية وأصاب أفرادا من قوات الشرطة اليمنية الخاصة التي تحرس الموقع. وقالت الشرطة إن حارسين على الأقل أصيبا في الهجوم.

وقال مصدر بالشرطة لرويترز إن المهاجم استخدم صاروخا خفيفا مضادا للدبابات من طراز إم 72.

وقالت جماعة أنصار الشريعة، وهي فرع من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بعد عدة ساعات من الهجوم على حسابها على تويتر إنها استهدفت السفارة بصاروخ لتصيب عددا من الحراس وتلحق أضرارا بمركبة.

وأوضحت الجماعة أن الهجوم يأتي ردا على غارة بطائرة بدون طيار أمس الجمعة أصاب أطفالا في محافظة الجوف بشمال اليمن بجروح خطيرة.

وأكدت مصادر قبلية أن الهجوم بالطائرة بدون طيار قتل اثنين من أعضاء القاعدة وأصاب اثنين آخرين ولم ترد تقارير عن إصابة أطفال في الهجوم.

وتستخدم الولايات المتحدة عادة طائرات بدون طيار لمهاجمة متشددين في بلدان مثل اليمن في إطار استراتيجية لمحاربة متشددي القاعدة دون إرسال قوات على الأرض.