المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
سلاح الجو الأميركي يقتل 6 في كركوك والفرنسي يبدأ هجومه الجوي
بواسطة : 28-09-2014 02:07 صباحاً 6.8K
المصدر -  

الغربية ـ محمدالبـاس :

أعلنتقيادة عمليات دجلة**في محافظة ديالى، عن السيطرة على طريق العظيم –دلي عباس، في الوقت الذي نجحت فيه منظومة "كورنيت" الروسية المتخصصة بقنص الدروع والأهداف المتحركة، من تدمير أربعمركبات*تابعة لـ"داعش" تحمل أسلحة أحادية, ومقتل من فيها في عمق جبال حمربن شرقي*فيما تمكنت عناصر أمنية من إحباط هجوم انتحاري بجرافة مفخخة في محيط سد العظيم شرقي قضاء الخالص في محافظة ديالى.

وأفاد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على طريق العظيم-دلي عباس، والسيطرة على طريق سد حمرين-الشهواني وتكبيد المتطرفين خسائر خلال المعارك.

وأوضح الزيدي أن قوات الجيش حررت بصورة كاملة سدة الصدور من عناصر التنظيم وسيطرت أيضًا على جميع الرواقم في سلسلة جبال حمرين المحيطة في المحطة الغازية.

وأوضح مصدر أمني أن إجمالي قتلى تنظيم "داعش" نتجية تدمير المركبات الأربع يتراوح من 6-8 عناصر، مبينًا أن استخدام المنظومة أحدث نقلة نوعية في المعركة، وباتتمركبات**التنظيم في مرمى النيران من على بعد عدة كليومترات.

يذكر أن عمليات دجلة أعلنت قبل أسبوعين إدخال منظومة "كورنيت" الروسية حيز العمل ضمن نطاق العمل الأمني في ديالى من أجل قنص المركبات التابعة للجماعات المسلحة.وفي سياق متصل، أعلن قائم قضاء الخالص عدي الخدران أن انتحاريا يقود جرافة مفخخة حاول مهاجمة نقطة أمنية مرابطة في محيط سد

العظيم (35 كم شمال شرق قضاء الخالص) في محافظة ديالى، مبينًا أن العناصر الأمنية تمكنت من إحباط الهجوم بعد استهداف بصواريخ "ار-بي-جي" وتفجيره قبل وصوله إلى النقطة.وأضاف أن الانفجار أدى إلى إصابة أحد منتسبي الجيش بجروح طفيفة، لافتًا إلى أن سرعة ردة فعل العناصر الأمنية، أسهمت في إحباط

هذا الهجوم العدواني من قبل تنظيم "داعش".وانفجرت ظهر السبت، عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر القوات المسلحة لدى مرورها في قضاء خانقين، *مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة الآخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.*وفي صلاح الدين، قصفت طائرات عراقية، قبل

ظهر اليوم، بشكل خاطئ أحد مقرات الجيش العراقي، في منطقة الضياعين جنوبي تكريت، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر الجيش وإصابة 12 اخرين بجروح متفاوتة.وأطلق عناصر من تنظيم "داعش" قبل ظهر السبت، عددًا من قذائف الهاون على منطقة الجبور، جنوبي قضاء الضلوعية، مما أسفر عن إصابة امرأة بجروح متفاوتة.

وفي كركوك، نقلت قناة العراقية الرسمية في خبر عاجل بثته أن الطائرات الأميركية تمكنت من قصف مناطق تحت سيطرة تابعة لتنظيم "داعش" في منطقة وادي النفط، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم وإحراقمركباتهم.

وشهدت كركوك وجود مسلحين مجهولين أطلقوا النار على منتسبين في شرطة اقليم كردستان، أثناء تواجدهما في منطقة جمين الواقعة على الطريق الرابط بين كركوك والسليمانية، ما أدى إلى مقتلهما في الحال.

وفي الأنبار، بدأت مقاتلات حربية فرنسية، أولى طلعاتها الجوية فوق مدينتي الفلوجة والكرمة، تحضيرًا لقصف مواقع تمركز عناصر تنظيم "داعش" في تلك المدن.

وأضاف مصدر من قيادة عمليات الأنبار، أن الطيران الحربي العراقي والأميركي، ينفذ أيضًا طلعات جوية فوق سماء تلك المدن، مبينًا أن قوات الجيش على الأرض، تواصل عمليتها العسكرية ضد التنظيم في مناطق الصقلاوية والسجر.