المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 28-09-2014 12:11 صباحاً 12.5K
المصدر -  

الغربية -حسين العلي :

*

أغلقت بلدية العزيزية الفرعية، بأمانة العاصمة المقدسة، أحد مطابخ إعداد وجبات الإعاشة للحجاج، والواقع بحي العزيزية بمكة المكرمة، كما حددت غرامة 22200 ريال، وذلك لوجود 20 عاملا يقومون بالطبخ وإعداد الوجبات الغذائية، لايحملون شهادات صحية، ومن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل.

كما صادرت أمانة العاصمة المقدسة، أكثر من 900 كيلو من اللحوم مجهولة المصدر، والدجاج الفاسد، واللحم المفروم المنتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي.

وقال عمرعقيل، رئيس قسم مراقبة المواد الغذائية بالبلدية: "بأن مراقبي بلدية *العزيزية، وبمتابعة وإشراف مدير الخدمات الفرعية، نفذوا العديد من الحملات التفتيشية المفاجئة على المطاعم، والمطابخ بجميع الأحياء الواقعة في نطاق البلدية، حفاظا على الوجبات الغذائية المقدمة، لحجاج بيت الله الحرام، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم في جميع المجالات، خاصة فيما يتعلق بالصحة العامة، والأسواق التجارية والغذائية".

وأضاف عقيل، أن الحملة أسفرت عن ضبط عدة مخالفات، بأحد المطابخ المعدة لتجهيز وجبات إعاشة للحجاج، حيث تمت مصادرة اللحوم الفاسدة، والبهارات والمواد السائلة المستخدمة في الطبخ، وإغلاقه فورا، لافتقار المطبخ للنظافة.

إلى ذلك، أكد المهندس عبدالعزيز الصقعبي، رئيس بلدية العزيزية الفرعية، بأن بلديته نفذت العديد من الخطط والحملات المعدة مسبقا، وفق احتياجات المنطقة مع تكثيف الجولات، وتوزيع الفرق الميدانية على مدار 24 ساعة، لضمان سلامة كل ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام، مؤكدا بأن المطاعم والمطابخ المخالفة لاشتراطات البلدية سيتم التعامل معها بحزم، وفقا للإجراءات النظامية والتي تصل لإيقاع الغرامات المالية والإغلاق الفوري.