المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية تشارك في فرضية الدفاع المدني لتفادي مخاطر السيول
بواسطة : 27-09-2014 02:59 مساءً 7.0K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

شاركت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ممثلة في إدارة المشاعر المقدسة ووحدة الطوارئ والسلامة ووحدة الأزمات في فرضية الدفاع المدني بمشعر عرفات للحماية من مخاطر السيول.
وأوضح المشرف على إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة المهندس محمد بن إبراهيم بأن الإدارة شاركت في هذه الفرضية بعدد من الكوادر البشرية والإلية، بهدف التأكد من مدى استعداد كافة الجهات الحكومية والجهات الأهلية المساندة لها، لمواجهة الحوادث والكوارث التي قد تقع - لا قدّر الله - للتعامل معها بمهنئيه عالية في زمن قياسي، مع المحافظة على الأرواح والممتلكات.
وبين بأن إدارة المشاعر بالمؤسسة شاركت بـ 300 موظف من منسوبيها في الفرضية، بالإضافة إلى الآليات الخاصة بالإنقاذ ووسائل التدخل لمباشر الحوادث بوسائل السلامة للمباشرة الأولية والإسعافات.
ونوه إبراهيم بنجاح الفرضية، استناداً إلى الوقت الوجيز المستغرق في عملية الإخلاء واحتواء الخطر، لافتاً النظر إلى أن المؤسسة حرصت على إشراك أكبر عدد ممكن من منسوبيها وآلياتها في هذه الفرضية، بهدف تدريبهم على الأساليب المثالية والصحيحة التي ينبغي لهم اتخاذها في جميع حالات الطوارئ، والوقوف على جاهزية الآليات المعدة للتعامل مع الحوادث ولأخطار.
وأثنى على جهود المديرية العامة للدفاع المدني في هذا الصدد، واهتمامهم بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن، للتأكد من استعداد الجميع الأمثل لمثل هذه المهمة التي شرف الله بها بلادنا.