المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
المجلس الوزاري لدول التعاون الخليجي يرحب بالاتفاق الموقع بين الرئيس اليمني والحوثيين
بواسطة : 22-09-2014 02:31 مساءً 7.7K
المصدر -  

الغربية ـ محمدالياس :

أعرب المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في اجتماعه الذي عقد في نيويورك،يوم *أمس (الأحد)، عن أسفه العميق وقلقه البالغ من الأحداث الأخيرة في الجمهورية اليمنية الشقيقة، مرحباً بالاتفاق الذي وُقع بالأمس بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحوثيين.

وتمنى المجلس أن يؤدي الاتفاق إلى وقف العنف وتعزيز أمن اليمن واستقراره، معرباً عن أمله في أن يتجاوز اليمن هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه.

وأكد المجلس الوزاري وقوفه مع اليمن الشقيق، ودعمه للرئيس عبدربه منصور هادي ولجهوده في الحفاظ على الشرعية وحقن الدماء، داعيًا الأطراف كافة إلى تغليب المصلحة الوطنية، وتجنب الإثارة والتحريض، والتمسك بنهج سياسي يجنّب اليمن الانزلاق إلى حالة من الفوضى والعنف تهدد أمن اليمن واستقراره ووحدته، والعمل على استكمال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتعزيز العملية السياسية التي جعلت اليمن نموذجاً يُشار إليه لحل الخلافات سلمياً.

يذكر أن الرئيس اليمني وقع أمس (الأحد) مع الحوثيين اتفاقاً لإنهاء الأزمة الراهنة في البلاد، ونص على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وخفض أسعار المشتقات البترولية وتوسيع الشراكة الوطنية في العملية السياسية.