المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
بواسطة : 27-10-2014 05:42 مساءً 6.3K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

حول مشرفو مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف المكتب إلى ورش عمل لا تهدأ, وذلك من خلال البرامج والدورات التدريبية التي أقاموها لمعلمي المكتب خلال الأسبوع الماضي, حيث قدم مشرفو المكتب عدد من الدورات والبرامج في عدد من التخصصات كالتربية الاجتماعية, واللغة العربية, والتربية الاسلامية, واللغة الانجليزية, وغيرها من التخصصات.. والتي تعنى بالتطوير المهني للمعلمين بمناهج المشروع الشامل (الفاقد التدريب من المعلمين), وتهدف إلى تنمية وتطوير مهارات المعلمين في تدريس المواد بكافة المراحل.

* * هذا وتضمنت الدورات والبرامج التدريبية مهارات الاتصال في العملية التعلمية التعليمية, والتعريف بالمنهج والمحتوى, والتخطيط والتنفيذ (إعداد الدروس، استراتيجيات التدريس، تنفيذ الدروس), إضافة إلى التقويم..

كما قدم مشرفو الإدارة المدرسية بالمكتب لقاء تربوي وتعريفي للمديرين الجدد والمنقولين من مكاتب أخرى إلى مكتب الشرق تضمن علاقة مدير المدرسة بمكتب الاشراف التربوي بشرق الطائف, والمهام والمسئولية لمدير المدرسة, واللوائح والأنظمة المنظمة للعمل الإداري والفني داخل المدرسة..

هذا وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف فهاد الذويبي أن إدارة المكتب تحرص في كل عام دراسي على تطوير مهارات المعلمين, في كافة التخصصات والمراحل, من خلال عدد من الدورات والبرامج التدريبية, والتي تهدف في النهاية لمصلحة الطالب, إضافة إلى حرص إدارة مكتب الشرق فتح مجالات تواصل مع المعلمين والمدراء الجدد بالمكتب, وقدم الذويبي شكره لكافة مشرفي المكتب على ما قدموه خلال الفترة الماضية, ولمدراء المدارس, والمعلمين, مؤكدا أن مكتب الشرق ماض في تقديم الدورات والبرامج بشكل مستمر .