المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
أمير مكة يدشن حملة خدمة الحاج وسام فخر.. ويوقع ميثاق «الابتسامة والسلام»
بواسطة : 20-09-2014 02:59 مساءً 7.4K
المصدر -  

الغربية - متابعة - حسين العلي :

**

*دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الحفل الذي أقامته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمناسبة تدشين حملة "خدمة الحاج وسام فخر لنا"، في موسمها الثاني.

ورافق سموه في تدشين الحملة سمو الأمير فواز بن ناصر الفرحان المستشار بهيئة تطوير مكة المكرمة، حيث كان في استقبالهم معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وعدد من المسؤولين.

وفور وصول سموه افتتح المعرض المصاحب للحملة الذي يضم جانباً من الخدمات التي هيأتها الرئاسة لضيوف الرحمن، ويبرز استعدادات الإدارات التابعة لها ودورها في تقديم أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام، ثم تجول في المعرض واطلع على أقسامه والخدمات التي يقدمها عدد من الإدارات في المسجد الحرام لخدمة ضيوف الرحمن، وزار جناح المركز الإعلامي واطلع على أنشطته، ودشن موقع المركز على الإنترنت، ثم وقّع سموه على لوحة ميثاق العمل في خدمة ضيوف الرحمن التي تبدأ بالابتسامة وإفشاء السلام وحسن التعامل وإتقان العمل.

واشاد الرئيس العام بما تلقاه الرئاسة من دعم ومؤازرة انطلاقاً من اهتمام القيادة الرشيدة بخدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما. وقال: "إنها لفرصة مباركة ومناسبة سعيدة يحفها شرف الزمان في هذه الأيام المباركة وشرف المكان في المسجد الحرام بجوار الكعبة المشرفة أن نرفع شعار خدمة الحاج وسام فخر لنا، فشكراً لكم وأنتم تتفضلون في هذا اليوم الأغر بهذا الافتتاح المبارك الذي يجسد حرص سموكم الكريم وما تحظى به الرئاسة من لدن سموكم من كل دعم ومؤازرة وتشجيع ومساندة ليست مستغربة على سموكم الكريم وهمتكم العالية وطموحكم الوثاب في تنمية المكان والانطلاق من الكعبة المشرفة وإليها في مشروعات التنمية لهذه المنطقة الغالية. إن الكريم حملة الرئاسة تطلق في موسمها الثاني لهذا العام وتسلط الضوء على الخدمات التي تقدمها الرئاسة وتبرز الوجه الحضاري المشرق في هذا المجال، وتؤكد على التفاني في خدمة الحجاج وتيسير أمورهم وتقديم كافة الخدمات لهم بكل أسلوب راقٍ وابتسامة مشرقة وتعامل حسن وخلق جميل"، مؤكداً "إن ذلك وسام فخر وتاج اعتزاز بكل ما يشعر بخدمة الحجيج لقد شاركنا بهذه الحملة عدد من الجهات والدوائر الحكومية منها إمارة منطقة مكة المكرمة مشكورة وأيضا وزارة الحج وجامعة أم القرى وأمانة العاصمة وقوة أمن المسجد الحرام والقطاعات الحكومية والأمنية".

*

*

*

وتضمن التدشين عدداً من الفعاليات منها الملتقى العلمي لتحقيق الوسطية والاعتدال وتعزيز الأمن الفكري الذي يؤكد على تعظيم الحرمين الشريفين ويضم مجموعة من المحاضرات لعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء يفتتحها سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك تفعيلاً لمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله-.

وبين أن هذه التوسعة العملاقة وتوسعة المطاف التاريخية سيستفيد الحجاج من كامل مرحلتها الثانية لتبدأ مرحلتها الثالثة بعد هذا الموسم. وذكر أن الحج الصحيح يبدأ بالالتزام بالتصريح والأنظمة لينعم الحجيج بحجهم.

ودشن أمير مكة بعد ذلك، برامج وفعاليات الحملة ثم سلّم هدايا تذكارية لبعض الحجاج وكرّم بعد ذلك الجهات الحكومية المشاركة في الحملة وهي أمانة العاصمة المقدسة وجامعة أم القرى وشرطة منطقة مكة المكرمة وقوة أمن المسجد الحرام ومرور العاصمة المقدسة ومديرية الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وقوة أمن الحج والعمرة وقوة الطوارئ، ثم تسلم أمير المنطقة هدية تذكارية من الرئيس العام وهدية خاصة بمناسبة تدشين المركز الإعلامي ثم أعلن عن اختتام الحفل.

وأكد الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز،*أن خدمة ضيوف الرحمن شرف اختص الله تعالى به هذه البلاد قيادة وشعبا، مشدداً على أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد –حفظهم الله– تنص على بذل كافة الجهود من اجل تمكين حجاج بيت الله الحرام من اداء مناسكهم في كل يسر وسهولة وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم ارض المملكة وحتى مغادرتهم الى ديارهم سالمين غانمين.

*