المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 19-09-2014 12:26 صباحاً 5.6K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

ورشة عمل يقيمها مركز القيادة والتحكم

وتحتضنها ولادة مكة

في ظل ا لجهود المستمرة *لوزارة الصحة في نشر الوعي والتثقيف الصحي فقد اقام مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة ورشة عمل بعنوان خطط تحويل الامراض المعدية (كورونا و ايبولا) لموسم الحج وذلك صبيحة يوم الخميس الموافق 23/11/1435 هـ في قاعة الاجتماعات بمستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة.

*حيث افتتح المساعد العلاجي ونائب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة *الدكتور/ سري عسيري اللقاء والذي بدوره رحب بالحضور واشار في كلمة له ان الهدف من هذا اللقاء هو التعريف بكيفية تحويل حالات الامراض المعدية (كورونا وايبولا) الى المرافق المناسبة في موسم الحج وان على جميع الحضور مهمة نقل هذه المعلومات والخبرات الى جميع العاملين في الاقسام الطبية و القطاعات الصحية لخدمة ضيوف الرحمن بالشكل المناسب. واضاف مدير مستشفى الولادة والأطفال*الدكتور /أنس سدايو *ان استضافة مثل هذه الدورات و ورش العمل التوعوية والتثقيفية غالبا ما تكثف في موسم الحج لمواجهة حالات الامراض المعدية والسائدة في هذا الموسم بالصورة الصحيحة.

وتولى الدكتور/ وائل طاشكندي – رئيس منصة العمليات العلاجية في مركز القيادة والتحكم- قيادة ورشة العمل المقامة بجانب العديد من المختصين والذين بدورهم ركزوا على الجانب العملي في الطرح سعيا منهم*لتثقيف الكادر الصحي عن طريق الأخذ بكافه التدابير والاستعدادات لموسم الحج.

الجدير بالذكر ان عدد الحضور تجاوز 150 شخص من الكادر الطبي التابع للشؤون الصحية بمكة المكرمة .

*