المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
شرطة الشرقية: تُحذر من التجاوزات في اليوم الوطني
بواسطة : 17-09-2014 02:55 مساءً 7.4K
المصدر -  

الغربية - متابعة - بندر أخضر :

**

حذرت شرطة المنطقة الشرقية من التجاوزات خلال احتفالات اليوم الوطني، التي تصادف الثلاثاء المقبل، معلنة عن خطة لنشر دورياتها الأمنية في أماكن الاحتفالات "لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن وضبط المخالفات والتجاوزات، إن وجدت" ، وذلك لمنع تكرار حالات "الشغب" التي شهدتها احتفالات اليوم الوطني في أعوام ماضية.

وأكد اللواء غرم الله الزهراني مدير شرطة الشرقية خلال لقاء جمعه أمس، مع قيادات الأمن العام في المنطقة، على "تضافر الجهود من أجل تنفيذ الخطط الميدانية المُعدّة لـ "اليوم الوطني" على أكمل وجه، والتي تشمل مدناً ومحافظات المنطقة كافة".

وأكد ضرورة "دعم المهمات الميدانية الأمنية للاحتفالات المصاحبة لهذه المناسبة بالإمكانات البشرية والآلية لدوريات الأمن والمرور ودوريات الشرط وقوة أمن الطرق، بما في ذلك قوة المهمات والواجبات الخاصة".

وتناولت الخطط الميدانية "تواصل العاملين في الميدان من الجهات الأمنية التابعة للأمن العام في المنطقة، مع القيادات الإشرافية وغرف العمليات الرئيسة في المدن والمحافظات، لتحديد مواقع الاختناقات المرورية والطرق البديلة، والإفادة من التقنيات المتاحة لرصد الحركة والكثافة المرورية، وضرورة التحرك سريعاً مع ما يتم رصده من ملاحظات، والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية على مدار اليوم، مع توجيه الحركة فوراً إذا ما تطلب الأمر ذلك، لضمان تسيير الطرق بشكل انسيابي".

وتشمل التغطية الأمنية المواقع المهمة والواجهات البحرية والأماكن السياحية والمجمعات التجارية والحدائق وأماكن التنزه والميادين العامة، إضافة إلى تنظيم حركة السير وحفظ الأمن وضبط المخالفات والتجاوزات إن وجدت في حينه". ودعت شرطة الشرقية الجميع إلى "الالتزام بالحدود المسموح بها في التعبير عن الفرحة بهذا اليوم، وإبراز مظاهر الفرح بما يليق مع هذه المناسبة، والتأكيد على احترام خصوصيات الآخرين من العائلات وعدم مضايقتهم، ليسعد الجميع باحتفالية ملائمة لمستوى الحدث الوطني".