المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
ألأمير مشعل :  يؤكد الإلتزام بخدمة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وراحتهم
بواسطة : 15-09-2014 06:41 صباحاً 7.1K
المصدر -  

الغربية - متابعة - محمد الياس :

   

أكد الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، الإلتزام بخدمة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وراحتهم شرف اختص الله تعالى به هذه البلاد قيادة وشعبا ، مشددا سموه على أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد - حفظهم الله - تنص على بذل شتى الجهود وحشد كل الطاقات وتوفير كل الإمكانات من أجل تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم في يسر وسهولة والارتقاء بخدمات الحجاج وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم أرض المملكة وحتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين .

وأثنى سموه على جهود العاملين في مجمع صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز في حسن استقبال الحجاج وسرعة إنهاء إجراءاتهم .

جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب زيارته التفقدية مساء يوم "الاثنين" مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما أُعد وجُهز من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي .

كما تفقد الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز ، المركز الصحي بمجمع صالات الحج والعمرة للاطلاع على الإجراءات الوقائية المتبعة التي أعدتها وزارة الصحة للتصدي لوباء "إيبولا" والأمراض المعدية الأخرى.

ثم توجه سموه إلى غرفة العمليات المركزية بمجمع صالات الحج والعمرة حيث اطلع على سير العمل , ثم زار موقع أعمال لجنة التنسيق والمتابعة واطلع على كيفية العمل فيها وسير الأمور والإجراءات التي تقوم بها اللجنة لمتابعة أعمال الحج .

عقب ذلك ترأس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماعاً للجنة الحج المركزية بقاعة الاجتماعات بصالات الحجاج استعرض خلاله إحصائيات توضيحية بأعداد الحجاج الواصلين للمملكة ومنافذ وصولهم حتى تاريخه .

بعد ذلك تم عرض ومناقشة خطط واستعدادات الهيئة العامة للطيران المدني بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة والخطوط الجوية العربية السعودية والمديرية العامة للجوازات لموسم حج هذا العام الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال مراحل قدومهم للمملكة ومغادرتهم لبلادهم بعد أداء فريضة الحج , كما تم مناقشة الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بشؤون الحج ، وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها .