المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
بواسطة : 18-09-2014 07:26 مساءً 6.7K
المصدر -  

الغربية ـ واشنطن ـ سلمان المالكي :

قاد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى الحملة الثانية للتبرع بالدم بالتعاون مع الصليب الأحمر إذ شارك مايزيد عن ثلاثين موظف وموظفة سعوديين وأجانب يعملون في الملحقة الثقافية .

وقال العيسى إن " هذه المشاركة الإنسانية تنظمها الملحقية للمرة الثانية على التوالي ، كواجب إنساني حقيقي من الملحقية كجهاز وموظفيها تجاه المجتمع الأمريكي الذي نخت جزء منه كهيئة دبلوماسية ذات بعد ثقافي وحضاري" مشيراً إلى ديننا وثقافتنا التي يعود إليها تشجيعاً على هذا العمل الإنساني النبيل الذي نتمنى أن واصله في كل المجالات " .

وشجع الملحق الثقافي الطلاب والطالبات المبتعثين على مواصلة جهودهم الإنسانية إذ أبدى إعتزازه بمبادرات التبرع بالدم التي نظمتها بعض الأندية الطلابية ، لافتاً إلى أن " المبتعثين هم أحد الوجوه الحضارية للملكة العربية السعودية وأنشطتهم الإنسانية المتوافقة مع المباديء الإنسانية السامية وضمن الإطار القانوني للدول التي يدرسون بها تعد مفخرة وطنية وتعطي صورة حقيقية عن الإنسان السعودي " .

من جانبها أكدت مساعد الملحق للشئون الثقافية والإجتماعية الدكتورة موضي بنت عبدالله الخلف أن هذه الحملة تسعى إلى "كميات من الدم لمحتاجيه في المستشفيات الأمريكية وإحتياطي لأي طاريء قد يحدث مثل الكوارث الطبيعية .

" مضيفة عام بعد الآخر نطور من برامجنا الإنسانية والإجتماعية ونأمل في الأعوام المقبلة سواء في الملحقية أو عبر الأندية أن نقدم منتجات وبرامج تليق ومدى طموح الملحقية وتوقعات أبنائنا المبتعثين الذين نلمس منهم الجدية والحرص على العمل الإنساني " .