المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
"مدير تعليم الطائف" يرعى فعاليات الورشة الختامية للاحتياج المستقبلي
بواسطة : 12-09-2014 06:49 صباحاً 7.4K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

**

رعى المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني ، بحضور مدير عام التخطيط المدرسي بوزارة التربية والتعليم الدكتور حمد بن ناصر صباح اليوم فعاليات الورشة الختامية للاحتياج المستقبلي من المدارس في المدن الكبيرة ،والتي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بحضور ستة عشر إدارة تربية وتعليم ( الاحساء – القصيم – المدينة المنورة – مكة المكرمة – الحدود الشمالية – الشرقية – حائل – الرياض – ينبع – عسير – الخرج – تبوك – نجران – جدة – حفر الباطن ).

وقال الدكتور الشمراني خلال افتتاحه للورشة أن نتائج هذه الورشة سوف تطور آليات العمل في تقدير احتياج المدن من مدارس البنين والبنات ،وسوف تأطر لرؤية مستقبلية بعيدة ترتقي بالعمل الى عمل مؤسسي ،من خلال التنظيم والتنفيذ .

وأشار الدكتور الشمراني الى الصعوبات التي تواجه أعمال التخطيط المدرسي قبل انطلاق هذه الورشة منوهاً الى أن ورشة الاحتياج المستقبلي من المدارس في المدن الكبيرة سوف تريح الزملاء العاملين في إدارات الاحتياج المدرسي .

من جانبه أعلن مدير إدارة التخطيط المدرسي بوزارة التربية والتعليم الدكتور حمد بن ناصر أن هذه الورشة الختامية سوف نستطيع من خلالها رفع نوعيّة العمل في تقدير الاحتياج السنوي وتفتح المجال امامنا لمعرفة احتياج المدن والمحافظات من المعلمين والمعلمات في المستقبل ،كما ستتيح لأولياء الأمور على سبيل المثال معرفة مواقع المدارس المستقبلية في الأحياء .

وأكد ان العام الدراسي المقبل سيكون نوعياً في آلية وضوابط تقدير الاحتياج السنوي للمدارس، مشيراً الى ان الدعم السخي من الدولة لقطاع التربية والتعليم سيدعم الرؤية المستقبلية لإدارة التخطيط المدرسي .

وأضاف أن إدارات التخطيط المدرسي معنية بعدة جوانب ولا يقتصر دورها على المباني المدرسية بل يمتد دورنا الى إحتياج المعلمين والمعلمات والتجهيزات والمستلزمات الدراسية بكافة صورها ،لذا نحن في ورشتنا اليوم نجتهد لكي نبني عملاً مثمراً .

بعد ذلك بدأت الورشة بثلاث جلسات كانت على النحو التالي .

الجلسة الأولى "تقويم مسودة المخرج النهائي للاحتياج المستقبلي من المدارس وفق المعايير المعتمدة "

الجلسة الثانية " استكمال تقويم مسودة المخرج النهائي للاحتياج المستقبلي "

الجلسة الثالثة " مناقشة نتائج ورشة العمل والتوصيات "

*

*