المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
إصابة 8 من منقذي حريق مصنع الكرتون بالدمام
بواسطة : 10-09-2014 01:21 مساءً 12.5K
المصدر -  

الغربية - متابعة - بندر أخضر :

**

التهم حريق نشب أليوم*في مصنع للكرتون بالصناعية الثانية بالدمام أجزاء كبيرة منه وسط إصابات بين أفراد الدفاع المدني خلال عملية الإخماد.

وحاصرت ٢٠ فرقة تابعة للدفاع المدني الحريق الذي كان متطورا ومنعته من الوصول للمصانع المجاورة.

وكان الحريق الذي أتى على عدة مواقع بالمصنع قد استنفر الجهات المعنية إثر ورود بلاغ باشتعاله، وقد تم تمرير البلاغ للجهات ذات العلاقة والتي راحت تعمل على توجيه فرقها باتجاه موقع الحادث، وفور وصول فرق الإنقاذ والإطفاء عملت على مكافحة الحريق ومحاصرته ومنعه من الانتشار والانتقال لمواقع أخرى داخل المصنع أو مواقع أخرى خارجه؛ نظرا لوجود مصانع ملاصقة له.

وطلب المسؤولون الدعم من بعض المصانع التي تتوفر لديها فرق إطفاء أو مياه إضافة إلى مساعدة الأمانة ومصلحة المياه لضمان عدم انقطاع المياه، فيما تواجدت الدوريات الأمنية للحد من التجمهر إضافة لمباشرة الحادث من قبل الفرق الإسعافية.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني بالشرقية العقيد علي القحطاني: إن بلاغا ورد لعمليات الدفاع المدني عند الساعة ١:٦ بعد منتصف ليلة امس يفيد بوقوع حريق في موقع أحد المصانع بالمنطقة الصناعية الثانية.

وأضاف: إنه على الفور من ذلك تم تمرير البلاغ لمراكز الدفاع المدني للتوجه ناحية المصنع، مشيرا إلى انه وبعد وصول الفرق للموقع اتضح أن الحريق عبارة عن نشوب للنار في مصنع للكرتون والتغليف بمساحة إجمالية تقدر بحوالي ٢٤٠٠٠م٢، منوها الى انه تم مباشرة الحادث والذي نتج عنه احتراق شبه كلي لخط الإنتاح ومستودعين ومكاتب إدارية.

ولفت العقيد القحطاني الى انه تم مباشرة الحادث وإخماد الحريق، ولم ينتج عن ذلك أي اصابات، ذاكراً أن التحقيق لا يزال جاريا لمعرفة سبب الحادث، وأنه تم مباشرة الحادث بعدد ٢٠ فرقة إطفاء، وما زالت عملية الإخماد مستمرة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الاحمر السعودي بالشرقية فهد الغامدي: إن بلاغا ورد لعمليات الهلال الاحمر عند الساعة ١:٣ صباحا يفيد بوقوع حريق في احدى الشركات بالصناعية الثانية على طريق بقيق.

وأضاف: إنه تم توجيه 3 فرق إسعافية وفرقة اﻹسعاف المتقدم والقيادة الميدانية مدعمة بفرقة اسعاف من المجمع الطبي، لافتا إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية اﻹسعافية لـ 8 حالات إصابات مستقرة، ثلاث منها تم إسعافها إلى كل من المجمع الطبي وقوى اﻷمن.