المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
خالد بن عبد الله ينجح في ثني رئيس الأهلي عن الاستقالة
بواسطة : 08-09-2014 02:57 صباحاً 6.3K
المصدر -  

الغربية - حمدان الروقي :

أعلن النادي الأهلي، أمس، استمرار الأمير فهد بن خالد رئيسا لمجلس الإدارة، وذلك بعد محاولات واتصالات قام بها الرئيس الفخري اﻷمير خالد بن عبد الله، ورئيس هيئة أعضاء الشرف اﻷمير تركي بن محمد العبد الله.
وقال النادي إن اﻷمير فهد بن خالد وافق على تأجيل استقالته إلى وقت لاحق، على أن يعقد اجتماعا ثلاثيا يضم اﻷمير خالد بن عبد الله، واﻷمير تركي بن محمد العبد الله، واﻷمير فهد بن خالد بعد 3 أسابيع لدراسة أوضاع النادي وبحث مستقبله.
وكان اﻷمير فهد بن خالد اختير رئيسا للنادي لفترة ثانية قبل عدة أشهر.
من جهة ثانية، أبدت إدارة النادي الأهلي انزعاجها من غلق أبواب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة أمام جماهيره الغفيرة، التي حضرت لمتابعة مواجهة الفريق الكروي الافتتاحية في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين أمام فريق هجر.
وطالبت إدارة الأهلي ببحث الأسباب، خصوصا بعد تصاعد الأصوات الجماهيرية الأهلاوية المنددة بما تعرض له عدد كبير من المنع من الدخول، رغم شراء النادي تذاكر اللقاء كاملة وتقديمها للجماهير بالمجان، لا سيما أن تعداد الجماهير الذين جرى الإعلان عن حضورهم اللقاء بلغ 58600 مشجع، حسب الجهة المسؤولة عن الإحصاء، بينما تبلغ سعة مدرجات الملعب 62 ألف مشجع.
وأصدرت إدارة النادي بيانا صحافيا وزع عن طريق المركز الإعلامي، قالت فيه: «تابعت إدارة النادي اﻷهلي ما تعرض له أكثر من 5 آلاف مشجع من جماهير النادي، أمام بوابات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، قبل بداية مباراة اﻷهلي وهجر، في الجولة اﻷولى من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، من منع من دخول الملعب وإغلاق البوابات أمامهم، حيث بذلت إدارة النادي - حينها - كل المحاولات للسماح للجمهور بالدخول، دون جدوى».
وبناء عليه، وحفاظا على حقوق النادي وحقوق جماهيره، فإن إدارة اﻷهلي بصدد الدعوة لاجتماع يعقد في مقر النادي خلال اليومين المقبلين، بحضور الجهات المسؤولة كافة عن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وذلك للوقوف على اﻷسباب الحقيقية التي أدت إلى إغلاق البوابات، وبحث كل الأمور المتعلقة بدخول الجمهور إلى الملعب والخروج بآلية عمل موحدة، حتى لا يتكرر ما حدث في المباراة اﻷخيرة في مباريات الفريق المقبلة، وأولاها أمام الخليج يوم 13 سبتمبر (أيلول) المقبل.
من جهة أخرى، أكد المحترف البرازيلي إريك أوليفيرا عودته مجددا إلى السعودية الشهر المقبل، قادما من بلاده التي يقضي فيها فترة تأهيل، عقب إجرائه عملية الرباط الصليبي قبل أكثر من ثلاثة أشهر، حيث ذكر اللاعب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه سيعود إلى السعودية الشهر المقبل، مؤكدا أن مسؤولي النادي والمدرب الحالي للفريق على اطلاع كامل بسير برنامجه العلاجي من خلال التواصل معهم، وأنه سيكون جاهزا بشكل كامل في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وأضاف أنه منتظم في البرنامج التأهيلي بشكل يومي للعودة مرة أخرى للعب في صفوف الفريق مجددا، وأبدى اللاعب سعادته بعد الانتصار الذي حققه الأهلي في أولى مباريات الدوري بـ(6-1)، مقدما شكره على كل رسائل الدعم التي تصله.
جدير بالذكر أن إدارة الأهلي فضلت الاحتفاظ بلاعبها إريك أوليفيرا، ووضعه كلاعب خامس في قائمة اللاعبين الأجانب، بعد تقديمه مستويات لافتة في فترة وجيزة، وقبل إصابته بقطع في الرباط الصليبي مع نهاية الموسم الماضي، وخضوعه لعملية جراحية في رومانيا لرتق القطع، والدخول في برنامج علاجي وتأهيلي أولي، قبل أن يغادر إلى البرازيل للدخول في برنامج تأهيلي لدى أحد المراكز المتخصصة.
وتأتي خطوات الإبقاء على اللاعب من أصحاب القرار بالنادي، لرغبة أكيدة في الاستفادة من اللاعب خلال الفترة المقبلة، وقد تعيد قيده مع فترة الانتقالات الشتوية مطلع شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، أو إعارته لأحد الأندية في ظل سريان عقده مع الأهلي لنهاية الموسم الحالي، خصوصا أن النادي قد تعاقد مع أربعة عناصر أجنبية قبل انطلاق الموسم لدعم الفريق الكروي، وهم «السوري عمر السومة كلاعب آسيوي، والكولومبي خايرو بالومينو، والهولندي مصطفى الكبير، والنيجيري إسحاق بروميس.