المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
ولادة مكة تساهم في انجاح الملتقى التوعوي الصحي "انت المنقذ" في نسخته الثانية!!
بواسطة : 07-09-2014 03:04 مساءً 6.1K
المصدر -  

- سلطان أبو رجيله :

 

تشارك مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة في الملتقى التوعوي الصحي "انت المنقذ" في نسخته الثانية والذي بدأ مساء امس السبت الموافق 11/11/1435هـ, والذي ستستمر فعالياته الى يوم الأربعاء الموافق 15/11/1435هـ في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بجدة وتحت تنظيم ورعاية مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة و بالتعاون مع قطاعات عدة ابرزها أمانة جدة, هيئة الهلال الاحمر السعودي, الدفاع المدني, وزارة الداخلية, الغرفة التجارية الصناعية بجدة, وغيرها.

وأوضح الدكتور سامي باداود – مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة-* ان الهدف الرئيسي من هذا الملتقى هو تعليم وتدريب جميع فئات المجتمع على عمليات الاسعاف والانقاذ الاولية في حالات الحوادث والطوارئ لا سمح الله. و اشتمل الملتقى في يومه الأول على العديد من المحاور التعريفية أهمها "الكوارث بأنواعها" "الأمن والسلامة" "الحرائق والسلامة المنزلية" "سلامة الاطفال" و "المشاركة المجتمعية".

وكان لولادة مكة دور فعال وبارز في المشاركة بالملتقى حيث تبنت طباعة المجلة الخاصة بالفعالية حرصا منها على الارتقاء بالوعي الصحي لدى القراء. وتقديرا لتلك الجهود قامت ادارة "انت المنقذ" في اولى فعاليات الافتتاح بتكريم الدكتور أنس عبدالحميد سدايو – مدير مستشفى الولادة والطفال بالعاصمة المقدسة بالإنابة- عرفانا له وتقديرا لتلك المبادرة الطيبة.

ومن جهته اكد الدكتور أنس سدايو ان المسؤولية الاجتماعية هي احدى اهداف مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة و التي تسعى الى تحقيقها من خلال تنظيم وتبني ورعاية الانشطة والفعاليات المجتمعية التي تساهم وبشكل كبير في نشر الوعي الثقافي والصحي بين افراد المجتمع.

وقدر عدد زوار الملتقى في يومه الأول ما يقارب *1000زائر منهم مئتان شخص من هيئة التخصصات الصحية.