المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 07-09-2014 11:54 مساءً 6.8K
المصدر -  

الغربية - بندر أخضــر :

**

صرح الدكتور محمد رفيع رئيس جمعية الأطباء البحرينية بأنه وتحت رعاية معالي الدكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع رئيس المجلس الأعلى للصحة ستعقد الجمعية وبالتعاون مع مكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة "الملتقى الخليجي الثاني للإدارة الطبية" وذلك في الفترة من 16 – 18 سبتمبر 2014م بفندق الريجينسي إنتركونتيننتال – مملكة البحرين.

*

وذكر الدكتور محمد بأن هذا الملتقى يأتي استكمالا لسلسلة الملتقيات الخليجية المتخصصة في مجال الإدارة الطبية، والتي لاقت الدورة الأولى منها نجاحا كبيرا خلال شهر يونيه من العام الماضي.

*

وبين رئيس الجمعية بأن اختيار المنظمين لموضوع الأخطاء الطبية قد جاء بعد أن فرض هذا الموضوع نفسه على الأجندات الطبية في المنطقة خلال الآونة الأخيرة. وخصوصا بعد ما تشهده الساحة الطبية مؤخرا من تجاذبات متعلقة ببعض القضايا المتعلقة بالأخطاء الطبية.

*

وأوضح الدكتور رفيع بأن الجمعية تطمح من خلال هذا الملتقى إلى القيام بدورها في مجال تثقيف وتأهيل الكوادر الطبية في المنطقة من أجل تفادي الأخطاء الطبية، وكذلك كيفية التعامل مع ما يقدر له أن يقع منها. وأن الجمعية قد استلمت عدادا كبيرا من طلبات المشاركة في الملتقى من كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

*

ومن جانبه أوضح الدكتور فهد إبراهيم الشهابي أمين عام الملتقى بأن برنامج الملتقى سيتضمن في يومه الأول كملة لأمين عام الملتقى وكلمة للدكتور محمد رفيع رئيس جمعية الأطباء البحرينية وكلمة للمتحدث الرئيسي للملتقى البروفيسور محمود الشياب وزير الصحة الأردني السابق. وسيتبع ذلك تكريم للمتحدثين والرعاة من معالي راعي الملتقى.

*

وأضاف الدكتور فهد بأن جدول ثاني أيام الملتقى سيتضمن جلسة بعنوان (الأخطاء الطبية) وسيتحدث فيها كل من الاستشاري الدكتور جاسم المهزع والدكتور أحمد العرموطي الرئيس السابق للمجلس الطبي الأردني والدكتور ديفيد ميسيلبروك المحاضر الأول بالكلية الملكية الأيرلندية للأطباء والاستشارية الدكتورة لينا القاسم. أما ثاني جلسات اليوم الثاني فستكون بعنوان (ممارسات السلامة) وسيحاضر فيها كل من البروفيسور أحمد عقيل من جامعة جراندا الطبية بأسبانيا والدكتورة فرحين الشيخ من جامعة الملك سعود والدكتور غياث حسين من جامعة بيرمنجهات بالمملكة المتحدة والدكتور محمد السويدي مدير إدارة التدريب بوزارة الصحة.

*

وبين أمين عام الملتقى بان بعدها سينقسم المشاركين إلى أربع ورش عمل تدربية، حيث سيقدم الدكتور خالد الدويري من الأكاديمية الملكية للشرطة ورشة عمل بعنوان (قضايا قانونية)، وستقدم الدكتورة ياسمين بوعريك من جامعة جون هوبكنز ورشة عمل بعنوان (إداراة ضغوطات العمل)، أما ثالث ورش العمل فسيقدمها المدرب البحريني وحيد البلوشي وستكون بعنوان (بناء فرق العمل)، بينما ستكون رابع ورش العمل بعنوان (إدارة الوقت) وسيقدمها الدكتور خالد بومطيع رئيس جمعية البحرين للجودة.

*

كما وذكر الدكتور الشهابي بأن برنامج ثالث أيام الملتقى جلسة بعنوان (الجوانب الطبية القانونية) وسيحاضر فيها كل من الدكتور بهاء فتيحه الرئيس التفيذي الهيئة الوطنية للمهن الطبية، والدكتور حامد الكلباني أخصائي القانون الطبي بوزراة الصحة العمانية والدكتور كريس جوديسيث من الجمعية البريطانية للحماية الطبية والدكتور خالد الدويري من الأكاديمية الملكية للشرطة. وستتبعها جلسة بعنوان (حالات طبية) وسيحاضر فيها كل من البروفيسور توفيق خوجة المدير العام للمجلس التنفيذي لوزراء الصحة بدول الخليج العربي والدكتور عبدالوهاب محمد من مستشفى النور التخصصي والبروفيسورة ديانا كروس من جامعة مانشيستر والدكتور هاني جاهشان مدير القضاء الطبي. كما وستتم إعادة ولرش العمل التدريبية التي تم طرحها في اليوم الثاني لإفساح المجال لأكبر استفادة ممكنة منها. وبين الدكتور الشهابي بأنه قد تم تخصيص مجموعة من المقاعد المجانية لكل جامعات المملكة التي تطرح برامج طبية أو مساندة.

*

وفي ختام التصريح دعا أمين عام الملتقى جميع المهتمين للتسجيل لهذا الملتقى من خلال الموقع الإلكترونيwww.actsmartpr.com*أومن خلال رقم الهاتف 97317123500+.

*