المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
"الكهرباء": ارتفاع الاحمال سبب انقطاع الكهرباء أثناء خطبة المغامسي
بواسطة : 06-09-2014 01:56 صباحاً 5.7K
المصدر -  

الغربية - متابعة - حسين العلي :

**

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن ما تداول حول انقطاع الكهرباء أثناء خطبة الشيخ صالح المغامسي بمسجد الشربتلي بمدينة جده اليوم الجمعة غير صحيح.

وبينت الشركة أنه عند الساعة 1:32 ظهرا ورد للشركة بلاغا يفيد بانقطاع الكهرباء عن الجامع وأنه تم على الفور إرسال فرقة للموقع وتبين بعد الفحص بأن التيار يعمل وتم التأكد من جميع المصادر المغذية للمسجد ووجد بأن جميعها يعمل بشكل سليم ولم يأتي الشركه أي بلاغ بانقطاع الخدمة إلا البلاغ الخاص بالمسجد وعند الاتصال بالشخص الذي قام بتسجيل البلاغ أفاد بأنه أثناء الخطبة انقطعت الخدمه الكهربائية عن المسجد وأعيدت من خلالهم وتم تسجيل البلاغ بعد إنتهاء الصلاة.

وقالت الشركة أنه اتضح لها بأن فصل الكهرباء كان نتيجة ارتفاع الأحمال على القواطع الخاصة بتغذية الجامع حيث اتضح ان الانقطاعات داخلية وشملت فقط المايكرفونات ومنطقة تحفيظ القرآن الكريم، وأضافت أنه يجري التنسيق لقياس الأحمال والتأكد من كفاية العدادات الحالية لتغذية الجامع.

وكانت بعض وسائل التواصل الاجتماعي تداولت صورا للمصلين متجمعين حول أبواب المسجد للاستماع للخطبة، وقالت أن هذا التدافع بسبب قطع الكهرباء من المسجد، بينما أرجعه البعض بأن ذلك كان مقصودا.

*