المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
مشعل بن عبدالله يرعى مؤتمر الأورام السرطانية بمكة المكرمة.. غداً
بواسطة : 05-09-2014 08:28 صباحاً 6.3K
المصدر -  

الغربية - متابعة - سميره علي :

**

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، تنظم مدينة الملك عبدالله الطبية ممثلةً بالإدارة التنفيذية للشؤون الأكاديمية والتدريب والبحوث السبت المقبل، مؤتمراً للأورام بحضور ومشاركة عدد من الأطباء المتخصصين في مجال الأورام السرطانية، لمناقشة سبل الوقاية منه بأساليب متنوعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد ممكن، وذلك سعياً لمواكبة التطور الطبي.

وأوضح مدير مركز الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالله الزهراني، أن المؤتمر سيناقش خلاصة وأفضل ما قدم في لقاء الجمعية الأمريكية للسرطان (ASCO) الذي أقيم في صيف هذا العام بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعقد سنوياً في شيكاغو الأمريكية.

وأبان أن هذا المؤتمر سيضع أكثر من (40) ورقة علمية يشارك بها متحدثون من أمريكا وكندا والعالم العربي وكذلك أطباء سعوديون، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيكون فرصةً لإثراء الأطباء المتخصصين في علاج السرطان بالمعلومات الجديدة وتبادل الخبرات. وأكد الزهراني أنه تم اعتماد لهذا المؤتمر (21) ساعة تعليم مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مشيرًا إلى أنه في العامين الماضيين من شهر سبتمبر قام مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتنظيم هذا المؤتمر، وتقوم مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة هذا العام بتنظيمه بمدينة جدة.

وبين أن المؤتمر لن يكون فرصة للتعليم الطبي فقط، وإنما أيضاً للتثقيف الصحي من خلال عقد لقاءٍ صحفي مع اللجنة العلمية على هامش المؤتمر، مبينًا أنه سيكون هناك ورشة عمل تابعة للمؤتمر في اليوم الثالث، تناقش الأخلاقيات وطريقة التعامل مع مريض السرطان أثناء التشخيص والعلاج.

من جهته عبر المدير العام التنفيذي بمدينة الملك عبدالله الطبية رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور ياسين ملاوي، عن سعادته بهذا المؤتمر الذي يعد من أهم المؤتمرات التي تقام خصوصاً لهذه الفئة الغالية على قلوبنا من مرضى السرطان، مشيرًا إلى أن المدينة الطبية تزخر بالإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة علميًا وعمليًا لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية على أعلى المستويات. يذكر أن الجمعية الأمريكية لأمراض السرطان تأسست عام 1964م من قبل مجموعة من أطباء الأورام بهدف تركيز الجهود العلمية تجاه النواحي العلاجية لمرض السرطان، كما أنها نمت لتصبح أهم جمعية طبية في علاج الأورام، وليصيح مؤتمرها السنوي لكل المهتمين بعلاج السرطان في العالم من أطباء وباحثين وشركات أدوية ينتمي لها أكثر من (35000) طبيب متخصص في علاج الأورام من (120) بلدا من جميع أنحاء العالم.