المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
آل الشيخ : سنعلن نتائج حادث المقيم البريطاني.. اليوم
بواسطة : 02-09-2014 05:15 مساءً 6.0K
المصدر -  

الغربية - متابعة - عبد الرحمن الوذناني :

* *

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن نتائج التحقيقات في قضية الاعتداء الذي تعرّض له مقيم بريطاني هو وزوجته في أحد الأسواق التجارية بمدينة الرياض ستظهر بعد ظهر اليوم، مبينًا أن مثل هذه التصرفات لا تقع من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولو أثبتت التحقيقات أن هذا التصرف وقع من أحد منسوبي جهاز الهيئة سيتم محاسبة العضو، وأن هذا التصرف لا يمثل الهيئة، وإنما تصرّف شخصي يمثل صاحبه فقط.

وقال آل الشيخ: تواصلتُ مع البريطاني وزوجته ، ووجدت منهما تفاهمًا لائقًا، ووجدت الزوجة تتمتع بوعي وثقافة عالية، جاء ذلك في تصريح آل الشيخ لقناة العربية. كما كشف أحد العاملين في السوق التجاري عن بعض تفاصيل الحادثة مبينًا أن المشكلة بدأت بتوجّه البريطاني لأحد الكاشيرات النسائية «المخصصة للنساء» من أجل المحاسبة، مما يعدّ مخالفة لأنظمة السوق وعندئذ حاول رجال الهيئة إفهامه بأن هذا المكان مخصص للنساء وليس للرجال، ولكنه أبدى رفضه !!، ثم طالبته الهيئة بجعل المرأة التي معه هي من تحاسب،ولكنه رفض وأصرّ على موقفه، ثم خرجوا من السوق جميعًا.

* *وأشار عامل آخر إلى أنه عندما خرج رجال الهيئة إلى المواقف قاموا بالكتابة في أوراق لديهم لوحة سيارة البريطاني،الذي بدأ بتصوير رجال الهيئة بجواله،الأمر الذي جعلهم يطالبونه بعدم التصوير ولكنه لم يعرْهم اهتمامًا، بل تطاول عليهم، ثم حدث تشابك بالأيدي، ما جعل المتجمهرين يتدخلون لتهدئة الوضع فتدخلت المرأة في المشادة.

* *وأشاد عدد من المغرّدين بقرار الهيئة في تكوين لجنة للتحقيق، متناقلين تغريدة قال صاحبها: تشكيل لجنة للتحقيق مع منسوبي الهيئة ومعرفة ملابسات الحادثة من جميع جوانبها، ورفع تقرير عاجل حول الموضوع.