المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
شرطة الشرقية: لا تهاون في قضايا التحرش الجنسي
بواسطة : 01-09-2014 08:06 صباحاً 6.6K
المصدر -  

الغربية - متابعة - بندر أخضـر :

* *

أكدت شرطة المنطقة الشرقية تعاملها بحزم تجاه التصرفات التي تخدش الأخلاق، مشددة أنها لن تغض الطرف عن مثل هذه الممارسات. وأوضح الناطق الاعلامي المكلف في شرطة المنطقة الشرقية النقيب عبدالعزيز جزاء الحربي بأنه إلحاقا لما سبق التصريح عنه بشأن التصرفات الغير لائقة التي بدرت من قبل مجموعة من الشبان تجاه عدد من الفتيات باحد المجمعات التجارية بالمنطقة الشرقية قبل عدة أشهر، وتم القبض على كافة المتهمين بهذه القضية وإستكمال كافة الاجراءات القانونية اللازمة، وتنفيذ الحكم الشرعي بجلد المتهمين بداخل المجمع الذي حدثت به القضية بالظهران.

وكانت المحكمة الجزئية في الدمام قد أصدرت في شهر محرم الماضي حكماً يقضي بالسجن 15 شهراً مع الحكم بالجلد للأشخاص الذين ألقي قبض عليهم في قضية التحرش في مجمع "الظهران مول"، حيث اختلفت مدة حكم السجن للأشخاص، بحسب نوع الاتهامات.

وحكم بخمسة أشهر على أحد الأشخاص، وثلاثة أشهر على شخصين، وشهرين على شاب، وشهر واحد على شخصين لكل واحد منهما، مع الحكم بالجلد.

وأكد مصدر قضائي أن الأشخاص مثلوا أمام القضاء، وتم النطق بالحكم بعد الانتهاء من التحقيق، وإثبات ما نسب إليهم، وتصديق اعترافاتهم في القضية، مشيراً إلى إحالتهم إلى إصلاحية الدمام لقضاء محكومياتهم، وإحالة حدث كان معهم إلى دار الملاحظة.

وكانت شرطة المنطقة الشرقية قد ألقت القبض في وقت قياسي على سبعة شبان تحرشوا بعدد من الفتيات بمجمع "الظهران مول" بالمنطقة الشرقية، وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الشبان وهم يتحرشون بالفتيات؛ مما أثار استياء شريحة كبيرة من المواطنين، حيث طالبوا بتطبيق شرع الله بحقهم، وحماية المجتمع وأعراض المسلمين من التطاول والاعتداء، إلى جانب ردع كل من تسول له نفسه الإقدام على هذا الجرم الخطير، والعبث بأمن المجتمع واستقراره.