المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 31-08-2014 06:08 مساءً 6.0K
المصدر -  

سي ان ان*- سلمان المالكي :

قال مسؤول كبير في الاتحاد الاوروبي السبت ان سيتم اقتراح عقوبات جديدة في غضون اسبوع ضد روسيا بسبب أفعالها في أوكرانيا، ولكن بدا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وكأنه لا يمكن الانتظار كل هذا الوقت.

واضاف "اعتقد اننا قريبون جدا من نقطة اللاعودة" وقال بوروشينكو السبت بعد قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسل. "إن نقطة اللاعودة هي حرب شاملة، وهذا ما حدث بالفعل في الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون وحيث - بدلا من الانفصاليين - هناك القوات الروسية العادية.."

وقال بوروشينكو إن الوضع ازداد سوءا في الأيام القليلة الماضية، وأن الآلاف من القوات الأجنبية ومئات الدبابات الأجنبية هي الآن على الأراضي الأوكرانية.

ونفت روسيا مرارا إما بدعم المتمردين أو إرسال قواتها عبر الحدود. ولكن هذه التأكيدات رفضت بشدة من قبل الغرب

وقال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي يتحدث في القمة سيتم اقتراح عقوبات جديدة.

* روسيا تنفي غزو أوكرانيا

"ويقول المجلس الأوروبي أنه على استعداد لاتخاذ خطوات مهمة أخرى في ضوء تطور الوضع على الأرض وتطلب اللجنة إلى القيام على وجه السرعة بالأعمال التحضيرية ... والمقترحات الحالية للنظر فيه خلال أسبوع،" رومبوي قال

"بدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متحديا في مواجهة الإدانة الغربية بسبب ما يقول حلف شمال الاطلسي هو دليل واضح على العدوان العسكري الروسي في أوكرانيا

والصراعات على نطاق واسع"، وقال بوتين الجمعة ان موسكو لا تريد أو تنوي الخوض في أي في منتدى الشباب، وقد ذكرت وكالة ايتار تاس التي تديرها الدولة. وبعد بضعة الأنفاس، ان روسيا اكدت "تعزيز قواتها الرادعه النوويه والمسلحة"، مما يجعلها أكثر كفاءة وتحديثا.أريد أن أذكركم بأن روسيا هي واحدة من الدول النووية الأقوى" قال الرئيس. "هذا هو واقع، وليس مجرد كلمات.

اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الأمريكي باراك أوباما في مكالمة هاتفية الخميس ان عليهم النظر في اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد روسيا.

وقد وضع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالفعل عقوبات اقتصادية على الأفراد والشركات الروسية المستهدفة. الاتحاد أيضا قد وافقت قطاعات معينة من الاقتصاد الروسي، مما دفع روسيا للرد مع التدابير الخاصة.