المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
 البدء في تنظيف المشاعر المقدسة عقب مغادرة الحجاج
بواسطة : 06-10-2014 04:36 مساءً 6.9K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

أكد وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط، أن الأمانة بدأت في تنظيف منطقة المشاعر المقدسة مع التركيز على مشعري عرفة ومزدلفة بعد مغادرة الحجاج لهما بالإضافة إلى الحدود الخارجية لمشعر منى حيث سيتم تفريغ جميع الأعمال لمشعر منى غداً ( 13 من شهر ذي الحجة ) بعد خلوه من الحجاج .
وأوضح أن الأمانة بدأت في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لأعمال النظافه بالمشاعر المقدسة من اليوم الأول لأيام عيد الاضحى المبارك ، حسب خطة معدة تتناسب مع ظروف الموسم واحتياجاته وبعد انتهاء المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية .
وأشار الى أن العمل سيكون في جميع منطقة المشاعر المقدسة خلال فترتين ( صباحية ومسائية ) حتى نهاية الموسم مع تخصيص عدد من فرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها وبأشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين .
وأفاد المهندس مشاط أن المرحلة الثانية من الخطة تضمنت أيضا عملية تفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية التي تم تخزين وكبس النفايات بها خلال أيام التشريق والبالغ عددها (131) مخزنًا أرضيًا و( 1100 ) صندوق كهربائي ضاغط للنفايات ، لافتًا إلى أن الأمانة شكلت العديد من الفرق المركزية للنظافة والمجهزه بالمعدات المختلفة لدعم ومساندة أي منطقة في حسب الاحتياج لذلك ، كمضخات الشفط والصهاريج إستعداداً لمواجهة هطول الأمطار بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار ( 24 ) ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة كالأمطار والحرائق وخلافه .
ويذكر أن الأمانة جندت حوالي ( 6500 ) عامل نظافة للعمل في منطقة المشاعر المقدسة على مدار ( 24 ) ساعة بنظام الورديات مدعمين بـ (360) معدة نظافة متنوعة .