المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
القتل قصاصًا لـ3 جناة تخلّصوا من مواطنين بـ«الرشاش والسكين»
بواسطة : 28-08-2014 09:53 صباحاً 7.5K
المصدر -  

الغربية - متابعة - محمد المالكي :

**

في نجران والمدينة المنورة وجازان

* *

أصدرت وزارة الداخلية أمس 3 بيانات تتعلّق بتنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطنين: الأول في المدينة المنورة، والثاني في نجران تخلّصا من غريميهما بإطلاق النار عليهما من سلاح رشاش بسبب خلافات، والقتل قصاصًا في مواطن بجازان طعن غريمه بـ»سكين» ليلقى حتفه على الفور.

وقال البيان الأول إن نواف بن عتقان بن منير المطيري -سعودي الجنسية- أقدم على قتل عادل بن صالح بن سالم اللقماني الحربي -سعودي الجنسية- وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش؛ ممّا أدّى لوفاته إثر خلاف حصل بينهما. وتمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتّهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعًا، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصُدّق من مرجعه، بحق الجاني المذكور. وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني أمس في المدينة المنورة.

فيما قال البيان الثاني إن ناجي بن حسين بن سالم آل مطلق -سعودي الجنسية- أقدم على قتل عبدالهادي بن ناجي بن سالم آل مطلق -سعودي الجنسية- وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش عدة طلقات، إثر خلاف بينهما. وتمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتّهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعًا والحكم عليه بالقتل قصاصًا وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني أمس في نجران.

وقال البيان الثالث ان موسى بن علي بن محمد بن مقلز ظافري -سعودي الجنسية- أقدم على قتل يحيى بن علي بن علي بن ناشب حمدي -سعودي الجنسية- وذلك بطعنه بسكين؛ ممّا أدّى لوفاته بسبب خلاف بينهما. وتمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتّهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعًا، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا أمس في جازان. وقالت وزارة الداخلية إنها إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كلِّ مَن يتعدّى على الآمنين، ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

* *