المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 26-08-2014 04:15 مساءً 6.8K
المصدر -  

الغربية - محمد المالكي :

*تنظم*إدارة تعليم جدة لإطلاق مشروع فكري أمني ووطني كبير يستهدف نحو نصف مليون طالب وطالبة موزعين على نحو 3 آلاف مدرسة يستهدف تحصين عقول النشء ضد الأفكار المتطرفة. وأكد مدير عام التربية والتعليم بجدة، عبدالله بن أحمد الثقفي، عزم الإدارة إطلاق مشروع كبير للأمن الفكري تحت شعار أمننا في فكرنا، بالتزامن مع انطلاق الدراسة الأسبوع المقبل، موضحًا أن ذلك يأتي استجابة لدعوة وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، بتحصين عقول النشء ضد الأفكار المتطرفة.

* * وقال الثقفي أن المشروع يحمل في طياته جملة من البرامج الفكرية والأمنية النظرية والعملية،بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأمنية والمدنية بمحافظة جدة، وسيتضمن محاضرات وندوات وفعاليات تكرس أهداف تحقيق أمن المجتمع والوطن. وشدد على أن برامج المشروع ستشمل كافة مدارس البنين والبنات بإشراف لجان متخصصة بالإدارة ومكاتب التربية والتعليم، وستتضمن مسابقات إلكترونية ومحاضرات وندوات فكرية وزيارات ميدانية لمشاريع التنمية ورجال الأمن المرابطين في الميدان وتكريمهم لما قدموه للوطن.

* وذكر مدير تعليم جدة أن إدارته ستبدأ التنسيق مع كافة الجهات المشاركة والداعمة وذات العلاقة بالمنطقة والمحافظة فور الاعتماد النهائي لبرامج وفعاليات المشروع، متوقعا أن تحقق هذه البرامج أهدافهم باعتبار أنها تنطلق من رؤية واضحة لقيادة الوطن تجاه نبذ التطرف والتحزب والفرقة.