المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
مقتطفات رياضية من الصحف الأوروبية .
بواسطة : 27-08-2014 04:42 صباحاً 7.3K
المصدر -  

الغربية - متابعة - حمدان الروقي .

حطم مانشستر يونايتد الرقم القياسي البريطاني في انتقالات اللاعبين عندما ضم انخيل دي ماريا جناح منتخب الارجنتين لكرة القدم من ريال مدريد مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني (98.79 مليون دولار) اليوم الثلاثاء.

وأعلن النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز بموقعه على الانترنت أن دي ماريا وقع عقدا لخمس سنوات وكسرت قيمة الصفقة الرقم القياسي البريطاني البالغ 50 مليون جنيه استرليني وهو ما دفعه تشيلسي ليضم فرناندو توريس مهاجم منتخب اسبانيا من ليفربول عام 2011.

وقال دي ماريا "أنا سعيد للغاية بالانضمام الى مانشستر يونايتد. استمتعت جدا بوقتي في اسبانيا وكانت هناك العديد من الأندية المهتمة بضمي.. لكن يونايتد هو النادي الوحيد الذي كنت سأترك ريال مدريد من أجله."

وأضاف "لويس فان جال مدرب رائع ولديه سجل معروف من النجاح وأشعر بالانبهار من التصميم الموجود عند الجميع لاعادة النادي للقمة حيث ينتمي. الان لا استطيع الانتظار لبدء مسيرتي هنا."

وقال فان جال "انخيل لاعب وسط من طراز عالمي لكن الأكثر أهمية هو أنه لاعب جماعي. لا يوجد أي شك في موهبته الفطرية."

وبدأ دي ماريا في نادي روساريو سنترال المعروف بامتلاكه لأكاديمية ناشئين مميزة ثم انتقل الى بنفيكا عام 2007.

ودفع ريال مدريد 20 مليون جنيه استرليني للنادي البرتغالي من أجل الحصول على خدماته في 2010 وكان الجناح الارجنتيني ضمن التشكيلة التي فازت باللقب الاوروبي العاشر الموسم الماضي.

لكن دي ماريا ابتعد بعدها عن اختيارات المدرب كارلو انشيلوتي ولم يكن ضمن قائمة الفريق في اياب كأس السوبر الاسبانية الاسبوع الماضي.

ورفض اللاعب الارجنتيني - الذي بدا قويا في فترة الاعداد للموسم الجديد بعد اصابته في عضلات الفخذ في دور الثمانية لكأس العالم - عرضا لتوقيع عقد جديد مع ريال مدريد. *

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني رسمياً عن تعاقده مع مدافع روما الإيطالي مهدي بنعطية، وسيوقع اللاعب المغربي مع حامل لقب البوندسليجا على عقد لخمس مواسم. وقدرت قيمة عملية إنتقال مدافع أودينيزي السابق بنحو 30 مليون يورو بعد أن كان روما يطالب بأكثر من 35 مليون يورو لترك الدولي المغربي يرحل من العاصمة الإيطالية. وكان النادي البافاري مجبرا على تعزيز خط دفاعه بعد إصابة الإسباني خافي مارتينيز والذي سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين ستة وسبعة أشهر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قاد المهاجم البرازيلى هالك فريقه زينيت سان بطرسبرج الروسى للتأهل إلى دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سجل هدفين ليساهم فى فوز الفريق بثلاثية نظيفة على ضيفه ستاندر لياج البلجيكى اليوم الثلاثاء، فى إياب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات. ولعب زينيت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد طرد فيكتور فيزوليين لحصوله على الإنذار الثانى. وتقدم المهاجم الفنزويلى خوسيه سولومون روندون بهدف لزينيت فى الدقيقة 30، وأضاف هالك الهدف الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 54،

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حجز بورتو البرتغالي بطاقته إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن جدد فوزه على ضيفه ليل الفرنسي «2-0»، الثلاثاء، في إياب الدور الفاصل. وسجل الفرنسي ياسين إبراهيمي، في الدقيقة 49، وجاكسون مارتينيز، في الدقيقة 68، الهدفين، في الوقت الذي كان بورتو فاز ذهابًا على أرض منافسه «1-0». وفشل سلتيك الاسكتلندي في التأهل إلى دور المجموعات، بخسارته أمام ضيفه ماريبور السلوفيني، بهدف للبرازيلي ماركوس تافاريس في الدقيقة 75، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت «1-1».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يبتعد الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم أرسنال الإنجليزي، ثلاثة أشهر عن الملاعب، بسبب تعرضه لكسر في قدمه، بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، يوم أمس. وتعرض جيرو (27 عاماً) للإصابة السبت الماضي، بعد تسجيله هدف التعادل لفريقه في اللحظات القاتلة أمام إيفرتون (2-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما قد يجبر الفرنسي أرسين فينغر على استلحاق فترة الانتقالات، وضم مهاجم جديد. وذكرت الصحيفة أن جيرو، الذي سجل 16 هدفاً في الدوري الموسم الماضي، تعرض لكسر في قدمه اليسرى، وتأكد ذلك بعد خضوعه لصورة ثانية بالرنين*...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ