المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
وزير الداخلية يدشن خدمتي تجديد جواز السفر السعودي وتمديد الزيارة للوافدين
بواسطة : 10-08-2014 11:07 مساءً 8.1K
المصدر -  

الغربية - عبد الرحمن الوذناني :

**يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية غدا خدمتي تجديد جواز السفر السعودي لمن يحمل الهوية الوطنية وتمديد الزيارة العائلية للوافدين وذلك ضمن خدمات المديرية العامة للجوازات الالكترونية «أبشر» عقب تجربتها والتأكد من جاهزيتها.
وكان مدير إدارة العلاقات والإعلام بالمديرية العقيد محمد السعد سبق أن أوضح أن الجوازات ستطلق هاتين الخدمتين عبر الخدمة الإلكترونية «أبشر»، بعد تدشينهما من قبل مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، بالتزامن مع إطلاق الحملة الإعلامية للجوازات للتعريف بخدماتها الإلكترونية «أبشر»، استكمالا لخدماتها الإلكترونية التي دشنت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
من جهة أخرى وجه الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية تعميما لإمارات المدن بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في حال رغبة المواطنين بالاحتفال باليوم الوطني وشدد سموه من خلال تعميمه على منع التجاوزات التي تحصل عادة في مثل هذه الاحتفالات مثل امتهان العلم السعودي والذي يحمل كلمة التوحيد وكذلك منع إقامة الاحتفالات غير المرخصة وما لوحظ من قيام بعض الشباب بالتفحيط وسد الطرقات وتعطيل مصالح المواطنين الى غير ذلك من السلبيات.
وصدر توجيه سموه إثر انعقاد اجتماع في مقر الوزارة حضره مندوبون من إمارات المناطق مؤخرا لدراسة الاستعدادات اللازمة لذلك وكان الاجتماع قد خرج بعدد من التوصيات السابقة التي أقرها سموه.
الجدير بالذكر أن اليوم الوطني سيكون هذا العام في شهر ذي القعدة المقبل. ويأتي توجيه سموه لما يحدث من تجاوزات من قبل البعض أثناء تنظيم الاحتفالات باليوم الوطني أدت الى استياء الكثير من المواطنين حيث لاحظوا قيام بعض الشباب بعدم احترام العلم وسقوطه على الأرض ولفه حول الخاصرة والتفحيط والإزعاج وسد الطرقات وتعطيل الشوارع والطرق على الرغم من قيام المرور والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنع ذلك إلا أن كثرة المحتفلين وخاصة من الشباب تفقدهم السيطرة على ذلك. كما يقوم الشباب بتظليل السيارات تظليلا كاملا غير مرئي يعرض الكثير للحوادث المرورية في هذه الاحتفالات.