المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
«التحلية»: إعداد خطة استراتيجية شاملة للطلب على الماء والكهرباء
بواسطة : 09-08-2014 02:44 مساءً 5.6K
المصدر -  

الغربية - متابعة - محمد المالكي :

الرفع ببدلات تصرف للعاملين في المؤسسة لمجلس الخدمة المدنية

 

* *

أعلن الدكتور عبد الرحمن آل إبراهيم محافظ المؤسسة العام لتحلية المياه المالحة عن خطة استراتيجية شاملة للطلب على الماء والكهرباء تشارك التحلية بإعدادها مع قطاعات المياه والكهرباء والبترول وهيئة تنظيم الكهرباء وإنتاج المزدوج، مؤكداً أن الوقت قد حان لوضع خارطة معتمده توضح احتياج الفرد من التحلية في المدن.

وقال الدكتور عبد الرحمن آل إبراهيم، في حديثه مع منسوبي المؤسسة والمهتمين بصناعة التحلية والمستفيدين منها عبر حسابه في "تويتر": "إن لقاءنا نافذة من نوافذ التواصل المؤسسي، نتعاضد فيه لتحقيق تطلعات مؤسستنا ونلتقط الأنفاس لمواصلة العمل وتحقيق النجاحات".

وأضاف :"إن من الإجراءات التي تمت حديثاً هي إغلاق ملفات كانت تؤرق منتسبي المؤسسة، كترقيات المجمدين، ومعالجة البدلات، إضافة إلى المساواة بين الساحلين إدارياً، مع وضع لائحة العمل، وتسريع وتيرة المشاريع".

ولفت إلى أن من الأولويات التي لديه هي تنظيم العوائل الوظيفية والذي اعتمد أخيراً ليوفر مرونة في إشغال الوظائف بحول الله، مع الاتجاه إلى عدد من المبادرات المعتمدة للخطة الاستراتيجية للتحلية والتي تقتضي تنويع مصادر الطاقة.

واعتبر أن ملف الحوافز من الملفات التي يتابعها شخصياً، كاشفاً أن مجلس الإدارة أيد الاقتراح بالرفع للمقام السامي، وهو ما تم، وتوقع أن يسهم ذلك في دفع العاملين لمضاعفة الجهد. وفي تساؤل عن بيئة العمل الخارجية دون الحصول على بدل طبيعة عمل، مثل القطاعات الأخرى، قال: "تم إدراج هذا البدل ضمن البدلات العديدة التي تم رفعها أخيراً لمجلس الخدمة المدنية".

وعن الموظف المتميز في المؤسسة قال: "الموظف المتميز تميزه المؤسسة ويدعمني في ذلك جميع قيادات المؤسسة، وقدر الجهود التي تبذل في سبيل إنتاج قطرات الحياة من المحطات النائية كرأس الخير وغيرها، مشيراً إلى أنه كمحافظ وعضو في تحسين بيئة العمل يتبنى بدلاً للخطر يختص بالعاملين في محطات رأس الخير وبعض المحطات النائية".

وأكد أن جميع التغريدات ستكون محل اهتمامه ومتابعته، وقال: "إن النجاح بعد توفيق الله هو عن طريق عملنا كفريق واحد نعمل بأداء متميز ومستمر نبني سوياً القدرات ونحقق سوياً النتائج".

وأردف: "لطالما كانت رؤيتي في التحلية أن تكون أفضل بيئة عمل في المملكة العربية السعودية جاذبة لأفضل الخبرات البشرية محافظة عليها، يفتخر كل من ينتسب إليها، وتفتخر كل عائلة بانضمام ابنها إليها".

يأتي ذلك في بادرة تعكس العلاقة المتميزة بين محافظ المؤسسة العام لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن آل إبراهيم مع المنتسبين للمؤسسة العامة لتحلية المياه.