المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
 ‏نجاة طفل  قبل سقوط السيارة بـ"بحر جدة"
بواسطة : 09-08-2014 08:30 مساءً 8.5K
المصدر -  

الغربية- جده:

*أنقذت عناية الله طفلاً، مساء أمس، من الموت غرقاً في بحر جدة الشمالي، بعدما أدار محرك سيارة والدة "وانيت"، وحين شعر بتحرك السيارة قفز منها قبل سقوطها في البحر، وقامت فرق إنقاذ حرس الحدود بمعاونة الدفاع المدني بجدة، صباح اليوم، بانتشال السيارة.

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة العقيد ناجي الجهني أن طفلاً قام بتشغيل سيارة والده أثناء توقفها بالقرب من الشاطئ الملاصق للمرسي، وبعد شعور الطفل بتحرك السيارة تجاه البحر خرج منها مسرعاً، وكانت عناية الله ولطفه أن مكنت الطفل من الخروج من السيارة قبل سقوطها، الأمر الذي ربما أدى لغرق الطفل أو تعرضه لإصابات بالغة نتيجة مثل هذه التصرفات.

وأضاف: "قامت فرق من غواصي حرس الحدود بمعاينة الموقع، ووُجدت السيارة مغمورة تماماً، وتم التنسيق مع إدارة المرور والدفاع المدني وجرى انتشال السيارة". وأهاب "الجهني" بأولياء الأمور عدم ترك أبنائهم داخل السيارات دون مراقبتهم، والتأكد من عدم بقاء السيارات بالقرب من الشواطئ وهي في حالة تشغيل، وإيقافها في المواقف المخصصة لذلك، والتأكد من عدم ترك السيارات في حالة تشغيل أو ترك المفاتيح بها؛ تحسباً لأي تصرف قد يصدر من الأطفال جراء ذلك، متمنياً للجميع السلامة.