المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 06-08-2014 05:36 مساءً 5.5K
المصدر -  

الغربية - محمد المالكي :

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت متن اعتقال عنصر قيل إنه ينتمي لحركة حماس، يُعتقد أنه كان قائد المجموعة المسؤولية عن اختطاف وقتل ثلاثة من الشبان اليهود بالضفة الغربية، كان مصرعهم الشرارة التي أطلقت المواجهات في قطاع غزة، في حين نفت حماس التهمة عنها، مؤكدة عدم ضلوعها بالعملية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن الشرطة كشفت بأنها قامت ليل الثلاثاء باعتقال حسام القواسمة، من مدينة الخليل، للاشتباه بأنه قاد الخلية التي اختطفت وقتلت الشبان اليهود الثلاثة في منطقة "غوش عتسيون" قبل حوالي شهرين، وجاء ذلك في سياق لائحة جوابية قدمتها الدولة رداً على التماس ضد هدم منزله ومنزليْ زميليْه عامر ابو عيشة ومروان القواسمة.

من جهته اقر حسام القواسمة بانه حصل من نشطاء حماس في قطاع غزة على أموال لشراء الأسلحة التي استخدمت في اختطاف الشبان وقتلهم.

لكن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ردت على التقرير باتهام إسرائيل بأنها: "تروّج لإنجازات بعد عجزها أمام المقاومة في غزة" مضيفة أن نشر تلك المعلومات "مقصود من حيث التوقيت والمضمون لتبرير جرائم الحرب التي ارتكبت في القطاع."

وأشادت الحركة بـ"تاريخ عائلة القواسمة" كما "باركت كل عمل مقاوم" ولكنها نفت مسؤوليتها في الوقت ذاته عن خطف وقتل الشبان الثلاثة.