المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
وفاة شاب غرقا فى بئر برنية
بواسطة : 26-07-2014 07:36 صباحاً 7.1K
المصدر -  

الغربية- متابعة- محمد السعيد:

* *

لقي شاب في العقد الثالث من عمره مصرعه غرقا أمس في إحدى الآبار بمحافظة رنية بعد أن زلت قدمه خلال محاولة سحب*بموتور لتعبئة وايت.

وفي التفاصيل ذكر سالم حنتوش السبيعي – ابن عم المتوفى- أن الغريق ذهب هو وثلاثة من أشقائه بعد صلاة العشاء لجلب الماء من*العوجاء (60 كلم شمال رنية)، وعندما حاول إنزال الموتور زلت قدمه وسقط في البئر، فيما استدعى إخوته الدفاع المدني الذي وصل في وقت لاحق للموقع وتمكن من استخراج جثة المتوفى.

*

وأضاف السبيعي أن البئر عبارة عن مشروع حكومي تم حفره لسقيا المواطنين منذ عامين، غير أنها لم تكتمل حتى الآن، ويضطر الأهالي لإنزال مواتير السحب للحصول على الماء عبر فتحة في السياج الحديدي الذي يغطي فوهة البئر ومن ثم تشغيل الموتور، مما يشكل خطورة على الجميع، وسبب ذلك أنه لم يتم تركيب ماكينة سحب مياه أسوة ببقية المشاريع على الرغم من المطالبات المتكررة لدى مسؤولي المياه.

*

من جانبه ذكر أحد منسوبي الدفاع المدني برنية المقدم فهد أبو حيمد أن العمليات تلقت بلاغا حول سقوط مواطن في بئر شمال رنية، وعلى الفور تحركت الفرق وباشرت الحادثة، وتم إنزال فرق الغواصين الذين تمكنوا من العثور على الجثة وانتشالها ونقلها إلى مستشفى رنية العام، وبعد المعاينة الأولية وتسجيل سبب الوفاة واقتناع ذوي المتوفى بعرضية الحادث تم تسليمهم الجثة.

*

بدورها اتصلت «مكة» بمدير العلاقات العامة بالمديرية العامة للمياه عدة مرات للتعليق على الحادثة، غير أنه لم يرد حتى لحظة إعداد الخبر.