المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
صحف العالم: 160 مليون دولار ثروة بيل وهيلاري كلينتون منذ مغادرة البيت الأبيض
بواسطة : 23-07-2014 06:46 صباحاً 7.5K
المصدر -  

*الغربية- متابعة- نواف العتيبي:

 

تنوعت اهتمامات الصحف العالمية الثلاثاء وكان من أبرز ما جاء فيها الاعتداء على صحفي سوداني بسبب مطالبته بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، ونتائج الحملة الإلكترونية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي لزيادة الوعي بصواريخ حماس.

ذا غارديان

هاجمت مجموعة مسلحة مقر الصحيفة السودانية التيار السودانية، وقاموا بضرب رئيس تحريرها، عثمان الميرغني، وهددوا موظفيها، وقاموا بسرقة هواتفهم المتحركة وأجهزة الكمبيوتر التي يستخدمونها.

وفقد الميرغني وعيه بسبب الضرب، وتم نقله إلى المستشفى، وفقا الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، التي أدانت الحادث.

ويعتقد العاملون في الصحيفة أن السبب وراء هذا الهجوم هو مقال كتبه الميرغني يطالب فيه بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وعاد ليكرره في مقابلة تلفزيونية لاحقا.

واشنطن بوست

تخوض إسرائيل حربا إلكترونية تسعى إلى شرعنة حربها على حماس، وذلك عبر التغريد بصور لعملية قصف بعض المباني الشهيرة في لندن كمبنى البرلمان وساعة بيغ بن.

وتستهدف إسرائيل بريطانيا بالذات في هذه الحملة لاعتقادها أن البريطانيين يميلون بشكل أكبر إلى تأييد الفلسطينيين، ورفض الحرب الإسرائيلية على غزة.

غير أن هذه الحملة وعلى ما يبدو سيكون مصيرها الفشل، فقد استقبلت بشكل سلبي للغاية، إذ غرد أحد أعضاء البرلمان البريطاني قائلا: "أعتقد أن الذوق المستخدم سيء جدا، ونتائجها ستكون عكسية."

ديلي ميل

أشارت التقارير إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون جمعت حتى الآن نحو ستة ملايين دولار من إلقاء الكلمات وحضور المناسبات للتحدث فيها.

كما أفادت هذه التقارير أن كلينتون حصلت على مبلغ ستة ملايين دولار أخرى مقدما من بيع كتابها الجديد "خيارات صعبة."

وكانت كلينتون مع زوجها قد أفادوا سابقا بأن ثروتهم تجاوزت 160 مليون دولار منذ تركهما البيت الأبيض