المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
 11 جندياً إسرائيلياً يلقون حتفهم في عمليتي تسلل عبر الانفاق
بواسطة : 20-07-2014 03:40 صباحاً 6.1K
المصدر -  

الغربية*- أ ف ب - رويترز :

أعلنت كتائب عز الدين القسام عن مقتل 5 جنود إسرائيليين في ثاني عملية إنزال تنفذها، مساء اليوم السبت، خلف خطوط الجيش الإسرائيلي، المتمركزة مقابل الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان لها: "تسللت مجموعة من قوات النخبة القسامية عبر نفق خلف خطوط العدو إلى منطقة الريان في محيط موقع صوفا العسكري الإسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة".

وأضافت الكتائب "باغت مجاهدينا العدو، واشتبكوا مع جنوده من مسافة متر ونصف".

وتابعت "أكد أحد مجاهدينا مقتل 5 جنود إسرائيليين بالرصاص"، مؤكدة* أن مقاتليها "عادوا إلى قواعدهم بسلام".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلنت "القسام" عن "مقتل 6 جنود إسرائيليين واستشهاد أحد عناصرها في عملية إنزال نفذتها خلف خطوط الجيش الإسرائيلي المتمركزة مقابل منطقة وسط قطاع غزة".

ولم يرد عن الجانب الإسرائيلي ما يؤكد أو ينفي ما أعلنته كتائب القسام إلا أن الشرطة الإسرائيلية، أعلنت أن الفلسطينيين ألقوا 18 صاروخاً، على الأقل، على إسرائيل، ما أسفر عن مقتل رجلين، وإصابة أربعة أشخاص، بينهم طفلان في قرية عربية بدوية جنوبية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين إسرائيليين، على يد مجموعة كوماندوس فلسطينية، تسللت إلى إسرائيل عبر أحد الأنفاق، ليرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى ثلاثة منذ بدء العملية البرية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "الجنديين هما السرجنت أدار بيرساناو 20 عاماً، من نهاريا، والميجور في الاحتياط عاموتز غرينبيرغ "45 عاماً"، من هود هشارون".

وأشار ناطق باسم الجيش لوكالة "فرانس برس" أن الجنديين قُتلا في حادث، أُعلن عنه ظهر اليوم السبت.وكان الجيش الإسرائيلي تحدّث، في وقت سابق، عن مقتل مقاتل فلسطيني وإصابة جنديين.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي "هذا الصباح تسلل إرهابيون إلى إسرائيل عبر نفق من وسط قطاع غزة. وردّ الجيش بقتل إرهابي، وإجبار آخرين على التراجع إلى داخل قطاع غزة". وتابع البيان أن المهاجمين أطلقوا الأسلحة الرشاشة، والصواريخ المضادة للدبابات.