المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بالفيديو.. لحظة استهداف 4 أطفال فلسطينيين بصاروخ إسرائيلي
بواسطة : 18-07-2014 06:59 صباحاً 6.4K
المصدر -  

الغربية- متابعة- مساعد العتيبي :

 

وثقت إحدى الكاميرات لحظة قتل 4 أطفال فلسطينيين على شاطئ غزة، في قصف إسرائيلي استهدفهم أمس الأربعاء 16 يوليو.

  http://www.youtube.com/watch?v=L99_KTSwWtc  

**

واستهدف القصف الأطفال عندما كان يلعبون على الشاطئ حيث قتلوا على الفور. وروى تفاصيل الواقعة شقيق أحد الضحايا والذي أصيب بدوره في القصف وفقا لتقرير أذاعته قناة TFI الفرنسية.

وصرخ الطفل محمد بكر، 10 سنوات، المصاب بشظايا في وجهه ويده اليسرى، راكضا برفقة 3 من أبناء عمومته "إلحقونا قتلوا إخوتي وأولاد عمي"، مضيفا "قتلوا أخي عاهد، الله يرحمه، قتلوا كل الأولاد".

وقتل في القصف عاهد بكر وعمره 10 أعوام وأبناء عمه إسماعيل وزكريا ومحمد وأعمارهم 9 و10 و11 سنة، حيث أصابتهم القذائف مباشرة فبقيت جثثهم الممزقة على رمال الشاطئ التي اختلطت بدمهم.*

وقال مسؤول صحة محلي في قطاع غزة إن القصف الاسرائيلي أسفر عن مقتل أربعة فتية على شاطئ غزة أمس الأربعاء، فيما أطلق ناشطون فلسطينيون 70 صاروخا آخر على إسرائيل بعد أن فشلت محاولة مصرية في وقف أكثر من أسبوع من الاعمال القتالية.

وحثت إسرائيل سكان عدد من المناطق في قطاع غزة يقاربون المئة ألف على إخلاء منازلهم وهددت بشن عملية عسكرية برية بعد وقف قصير لإطلاق النار من جانبها بموجب مبادرة مصرية لوقف اطلاق النار أخفقت في حمل مقاتلي حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على وقف هجماتهم الصاروخية.

وقال مسؤول اسرائيلي ان وزير الدفاع طلب من الحكومة الامنية الاسرائيلية المصغرة التفويض بتعبئة 8000 جندي آخر من جنود الاحتياط. وقال الجيش ان نحو 30 ألف جندي احتياط تم استدعاؤهم منذ بدء الهجوم الاسرائيلي قبل اسبوع.

وتوقع الخبراء الإسرائيليون شن عمليات برية لتدمير غرف القيادة المحصنة والأنفاق التي سمحت للفلسطينيين الأقل تسليحا من إسرائيل بالصمود في وجه القصف الجوي والبحري على غزة والاستمرار في إطلاق الصواريخ.

وقال متحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان القيادة السياسية لحماس رفضت رسميا خطة القاهرة لوقف اطلاق النار امس الاول الاربعاء بعد يوم من رفض جناحها العسكري ذلك ومواصلته اطلاق صواريخ على اسرائيل التي أوقفت اطلاق النار ست ساعات يوم الثلاثاء.

وقال أشرف القدرة وهو متحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان القصف من زورق بحري اسرائيلي قبالة ساحل غزة على البحر المتوسط قتل أربعة فتية اثنان في العاشرة والاثنان الاخران في التاسعة والحادية عشرة وهم من عائلة واحدة واصيب فتى آخر بجروح خطيرة على الشاطئ.

/n