المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 18-07-2014 01:43 صباحاً 6.0K
المصدر -  

الغربية- متابعة-*سميره علي:

*

*حققت خطة وزارة الحج لموسم العمرة في شهر رمضان، نتائج ملموسة في ظل تواصل قوافل المعتمرين والزوار مع تنفيذ المشروعات العملاقة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل ساعد ضيوف الرحمن على أداء مناسكهم في يسر وسهولة.

وقال وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار: استشعار ضيوف الرحمن من مختلف أقطار العالم لطبيعة المجتمع السعودي التواق لهذه الخدمة المنبثقة من الرسالة السامية التي يحملونها على مر العصور يعمق داخلهم مشاعر الإحساس بأنهم بين أهلهم وذويهم مما يجعلهم يقضون أيامهم بجوار الكعبة المشرفة أو في رحاب مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم في يمن ومحبة وطمأنينة.

وفي كلمة تصدرت العدد الجديد من مجلة الحج والعمرة الصادرة عن وزارة الحج؛ أضاف معاليه ,لشهر رمضان المبارك أهمية خاصة لدى الوزارة مستمدة من ارتباطه بموسم العمرة حيث درجنا كل عام على أن يكون استعدادنا كاملاً لاستقباله سعياً لتقديم أفضل أداء وأرقى خدمة، ولهذا فإن حركتنا دائبة ونشاطنا مكثف لإنجاح العمرة بالصورة التي ظل يوجه بها قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين.

وأردف: هذه العناية والرعاية التي يحظى بها المعتمر والزائر منذ وصوله إلى هذه الديار المقدسة وحتى مغادرته هي ثمرة عمل جاد مستمر طوال العام يستهدف تحقيق أفضل وأرقى الخدمات ووفق أعلى المعايير إرضاء للخالق ثم تحقيقاً لتوجيهات ولاة الأمر بتسخير كل الإمكانات لخدمة المعتمرين والزوار.

وتابع وزير الحج: كل القطاعات المعنية تسعى جاهدة لترجمة هذه التوجيهات السامية وجعلها واقعاً ملموساً يستشعره الجميع.

وقال: المستجدات والمتغيرات التي تفرزها هذه الاستعدادات عبر منظومة المشروعات التي نفذت فعلاً والتي ما زالت تحت التنفيذ خاصة ما يتعلق بتوسعة المسجد الحرام والمطاف تأتي تسهيلاً لتحركات ضيوف الرحمن ورفع المشقة عنهم لأداء نسكهم بسهولة ويسر وراحة وهذا يتضح في زيادة الطاقة الاستيعابية للحرم المكي الشريف بهدف مواكبة الخطة المرسومة وسعياً لمجابهة الزيادة المضطردة في أعداد المعتمرين والحجاج.

وأضاف: كل ما من شأنه ضبط وتنظيم أداء المعتمرين سيعيننا على تصور الحركة الانسيابية المتوقعة لموسم الحج المقبل، وبذلك نطمئن على نجاح الخطة التشغيلية لموسم العمرة كما أنه يبشر بأننا مقدمون على موسم حج ناجح بإذن الله.

وأردف: ستتواصل الجهود ولن تفتر لنا عزيمة في وزارة الحج حتى يتم تذليل الصعاب التي تعترض مساعينا لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل مناسكهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة