المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 11-07-2014 01:22 صباحاً 7.8K
المصدر -  

الغربية- متابعة- محمد الياس:

في اليوم الحادي عشر *منه تتزايد اعداد الزوار *لمهرجان " رمضاننا كذا" بالمنطقة التاريخية التى*جذبت *الزوار وطغت على جميع الفعاليات بجده . حث لوحظ الكثير من العوائل من خارج.

محافظة جده وقد فجرت سعادتهم وابنائهم فرحا بهذا التنظيم الرائع . "صحيفة الغربية " تتجول وتلتقط بعدستها تلك المظاهر الرائعه *في جو رمضاني جميل .

وفي الوقت الذي كانت فيه بعض العائلات تتجول في منطقة الفعاليات والمنطقة الاثرية العالمية ويبدو انهم من زائريها للمرة الاولى كانت الكثيرون يتابعون بشغف كبير لقاء القمة الكروية العالمية عبر الشاشات الموجوده .

وقد كان في اليوم الحادي عشر *من الملاحظ كثافة زوار المهرجان من قبل الإفتتاح خاصة من العائلات وزيادة في الحركة الشرائية للبسط والمحلات وعززت مباراة ألمانيا والبرازيل مع حراة الجو حاجة الزوار الى المشروبات وخاصة عصير الليمون والشربيت والتوت توافقا مع* نكسة البرازيل الكروية العالمية التي اصابتها على ارضها وبين جماهيرها.

وكالمعتاد كل يوم تشهد*الفعاليات وحارة الشام والتي تكتظ بعدد كبير من بائعي البليلة باقبال غير مسبوق وتسابق البائعين في ترديد اغانيهم الرمضانية الجميلة وهم يناولون الزوار اطباقهم الممتعة ومن فرط الاقبال في عملية البيع والشراء اضطر عدد منهم الى اغلاق بسطاتهم بعد ان من الله عليهم برزق وفير وغلقت الاواني من البليلة. كما لوحظ اقبال اكثر من العائلات على محلات الكبدة وسط غناء بائعيها اضافة الى تحركات المسحراتي بغنائه المميز وصوته الشجي.

وقد كان للصحيفة بعض اللقاءات لأستقطاب الاراء والإنطباعات من زوار الفعاليات بالمنطقة التاريخية .فالتقينا بالعم صالح مغربي من مكة المكرمة *والذي كان سعيدا وهو يتجول واشاد بالتنظيم وحث المسئولين بان يستمر هذا المكان طوال العام وفتح باب الزيارات وادراجه في الاثار ووضع اليه لجعله رمزا للحجازيين والسعوديه وقدرفع شكره لمحافظ جده الامير مشعل على مساندته ودعمه *لابراز تلك *الفعاليات بالشكل المشرف .

واثناء تجولنا التقينا بالفنان الحجازي حسن اسكندراني والذي استفردت الصحيفة بلقاء معه سينشر قريبا وكان سعيدا وابناءه بهذا الانجاز العظيم وايضا كان للصحيفة لقاء مع العم *ابراهيم قاسم وهو من اهل الحجاز وابدى سعادته بما شاهده من عبق ذالك الماضي العريق .

هذا ولازالت الفعاليات في اوج توهجها *وتوافد الزوار *مع ازدياد في العدد يوما بعد يوم *وسنوافيكم بالجديد في الايام القادمه*