المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 09-07-2014 11:18 مساءً 19.3K
المصدر -  

*الغربية -جدة:

       

تنوعت المشاهد والزيارات في فعاليات رمضاننا كدا، في الوقت الذي تفاعلت الجماهير مع مباراة البرازيل والمانيا في الدور قبل النهائي لمونديال كأس العالم، وبين بعض الزائرين للفعاليات لاول مرة وجذبهم الاستقطاب البشري الذي بات مثل خلية النحل في مسارات الفعاليات، اضافة الى حالة البهجة والفرحة والسرورالتي وقف لها الزوار يصفقون مع زفة عافية ونغمات ايقاعها المثير. الى حديث الكثيرين عن السيولة المرورية في ميدان البيعة عن الايام الماضية بفضل جهود رجال المرور بعد اغلاقهم لسير المركبات امام الفعاليات من طريق المدينة.

وقبل ان نستهل حالة الصدمة والتوقع التي كانت حديث المتابعين للبرازيل والمانيا استقبل الفعاليات يوم* امس العميد احمد الشهراني مدير ادارة سجون جده برفقة لفيف من القيادات معه وقاموا بجولة ميدانية في المنطقة الاثرية, بالاضافة الى عددا من رجال الاعمال والشخصيات الهامة وقد قامت اللجنة التنفيذية باإستقبالهم والترحيب بهم وقامو بجولة بالفعاليات وصحبهم وقدم لهم المرشدون السياحيون كعادتهم شرح واف وتقديم كافة المعلومات عن المنطقة الاثرية وقد استمتع الجميع بما شاهدوه في منطقة الفعاليات الى جانب اشادتهم بحسن التنظيم ودقته في مساري الفعاليات وحالة الارتياح التي يشعر بها الزوار خلال جولاتهم في الفعاليات.

وكان من ضمن الزائرين الى الفعاليات يوم امس فريق ثوب1 للدراجات النارية بقيادة الكابتن فايز باطهف وهو فريق تطوعي يقوم بمشاركات اجتماعية داخلية وخارجية وقد أستعرض داخل الفعاليات بدراجاته امتع به المشاهدين وشرح تصميم نوعية الدراجات بأنها مزودة بمعايير السلامة والامان ويتكون الفريق من اعمار مختلفة.

 

وكان بهذه المناسبة التقاء عدسة الغربية بالاخ "ياسر عبد الله باعوض" *من فريق الدرجات التطوعي وقد قدم شكره لصحيفة الغربيه *مرورها على موقع الفريق وقد ابدى *سعادته بمشاركته وفريقه وذكر انه سبق وشارك فريق الدرجات في عدة محافل داخليه واشاد بالتنظيم في مهرجان رمضاننا كدا .

والتقت الصحيفة *بالمشارك " فايز با طهف" *تعريف عت الدرجات الناريه *وتوضيح المعايير الاساسية *للمجتمع *لاستخدام الدرجات النارية ويشارك معنا فئات من المجمتع *منهم الطبيب ومنهم الدكتور ومنهم رجل الامن ومنهم الطالب ومنهم التاجر ولا تختص لاحد ويتميز فريقنا بالسفتي *والسلامه*

وفي الوقت الذي كانت فيه بعض العائلات تتجول في منطقة الفعاليات والمنطقة الاثرية العالمية ويبدو انهم من زائريها للمرة الاولى كانت الكثيرون يتابعون بشغف كبير لقاء القمة الكروية العالمية بين البرازيل والمانيا وقد سبق صفارة انطلاق المباراة تأكيدات البعض على مواصلة السامبا لانتصاراتها والوصول الى النهائي الا انهم رفضوا توقع فريقا من الجالسين قالوا ان المانيا ستلقن البرازيل اليوم درسا كرويا وزادوا على ذلك انهم يتوقعون فوز المانشاف بثمانية اهداف الامر الذي جعل الفريق المؤيد للبرازيل يقولون بمليء فيهم ( حكي فاضي) ويضيفون انها البرازيل.

وكان اللقاء مع المواطن " نبيل الخطابي وعائلته " *وكان سعيدا بهذا الفعاليات *وهو من سكان جده *وقد *اسعده رؤيته لتاريخ اجداده وماضي جده العريق واشاد بكل ما تم تنظيمه *في المهرجان . وابدى رئيه حول *شاشات العرض لو يخصص لها مكان *ويوفر لها مدرج او اضافة كراسي . والمهرجان بشكل عام جميل جدا *وشكر المنظمين *وتمنى لهم التوفيق .

   

*وكان للصحيفة لقاء مع المشارك بمحل مطبق بقشطة التاج السيد : محمد بامقيبل وقد ذكر انه ولاول مره يعرض في المحل المطبق بالقشطه وكان ولازال على المطبق اقبال هائل واردف قائلا بعد سؤاله عن التنظيم والتسهيلات وقدم شكره لادارة المهرجان على التسهيلات الجباره لتذليل المصاعب امام الزوار والمشاركين . علما ان قشطة التاج من انتاج شركة النشار وهي شركة عريقه لها تاريخها*.

وقد كان من الملاحظ كثافة زوار المهرجان من قبل الإفتتاح خاصة من العائلات وزيادة في الحركة الشرائية للبسط والمحلات وعززت مباراة ألمانيا والبرازيل مع حراة الجو حاجة الزوار الى المشروبات وخاصة عصير الليمون والشربيت والتوت توافقا مع* نكسة البرازيل الكروية العالمية التي اصابتها على ارضها وبين جماهيرها.