المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بواسطة : 08-07-2014 10:57 مساءً 6.6K
المصدر -  

جدة- متابعات:

**

*في مؤتمر صحفي يعقده مساء السبت المقبل *الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، *بقصر الشرق يعلن*أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز الذين سيكرمون في حفل ختامي تنظمه إمارة المنطقة نهاية شهر شوال المقبل*.

واوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتنمية أمين عام الجائزة زياد بن محمد غضيف، أن جائزة مكة للتميز تهدف إلى تشجيع العمل المميز والجهد البارز ذي الصفة الفردية أو الجماعية، وكذلك تشجيع وتوظيف التقنيات الحديثة في التطوير، وتأصيل المبادئ الإسلامية في آداب المهن وإتقان العمل، إلى جانب إظهار الإبداع الحضاري لإنسان منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الأداء والجودة، وتنمية وتطوير الموارد البشرية في المنطقة.

وأشار ابن غضيف إلى أن جائزة مكة للتميز التي تأتي في دورتها السادسة، تنقسم إلى 8 فروع متمثلة في: خدمات الحج والعمرة، الإداري، الاقتصادي، الثقافي، الاجتماعي، البيئي, العمراني، العلمي والتقني.

*وألمح إلى أن الأعمال المشاركة في الجائزة أرسلت عبر عدة طرق متمثلة في مجلس منطقة مكة المكرمة، أو الجهات المشاركة في مجلس المنطقة، وحتى عن طريق المؤسسات العلمية والخدمية ومراكز الأبحاث في بالمنطقة، واعتمدت الأعمال الفائزة بعد التأكد من استيفاء تلك الأعمال للمعايير الخاصة بالترشيح كحد أدنى للمشاركة.

وخلص إلى أن رؤية الجائزة تتمثل في تحقيق أهداف اللجنة الثقافية في مجلس منطقة مكة المكرمة، التي تسعى من خلالها الجائزة إلى تكريم الجهد المميز والفكر المبدع في جميع المجالات الفكرية والعلمية والعملية في منطقة مكة المكرمة، وذلك بإذكاء روح المنافسة للتميز والارتقاء بمستوى الأداء والجودة.

ولفت إلى أن جائزة مكة للتميز التي تشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة تتكون من لجنة علمية شكلت من الخبرات الأكاديمية والتربوية والشخصيات الاجتماعية والاقتصادية بقرار من رئيس اللجنة العليا للجائزة، ويختص بتقديم الدعم والإسناد العلمي والأدبي لفروع الجائزة، بينما تتولى الأمانة العامة للجائزة التنسيق بين اللجان العلمية ولجنة الجائزة التنفيذية والرفع للجنة العليا للاعتماد.