المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
تحلل جثة بمستشفى أهلي بجدة بعد احتجازها لسداد 5 آلاف ريال
بواسطة : 05-07-2014 10:34 صباحاً 6.0K
المصدر -  

جدة- متابعة- محمد المالكي:

* *احتجزت إحدى المستشفيات الأهلية بجدة، جثة مقيم من الجنسية البنجلادشية إلى أن تحللت، حيث رفض المستشفى تسليم الجثة لذوي المتوفى إلا بسداد 5 آلاف ريال، متبقي فاتورة العلاج.

ورفض شقيق المتوفى استلام الجثمان، بعدما أكد تقرير الطب الشرعي تحلل الجثة وتآكلها بنسبة 70%، نتيجة لحفظها في درجة برودة منخفضة.

وقال محمد سراح "شقيق المتوفى"، إن شقيقه "أبو الحسين نور زمان" وعمره 42 عاماً، أدخل المستشفى قبل شهرين لإصابته بمرض غريب، وتم تشخيص وعلاج حالته بالخطأ، إلى أن تم اكتشاف أنه كان مصاب بالإيدز في مرحلة متأخرة حيث توفي منتصف شعبان الماضي.

وأبان أنه تقدم بشكوى لوزارة الصحة ضد المستشفى متهماً إياها بالإهمال في علاج شقيقه، وفي حفظ جثته، موضحاً أن شقيقه كان لديه تأمين يغطي تكلفة العلاج حتى 30 ألف ريال، في الوقت الذي لم تتجاوز تكلفة علاجه 17 ألف ريال فقط، وفقاً لـ"الوطن".

وأضاف بأن المستشفى لم يخبره بوفاة شقيقه إلا بعد أربعة أيام، مبيناً أنهم اكتشفوا تحلل الجثة، بعد شروعهم في ترحيلها إلى بنجلاديش، حيث رفضت السيارة المخصصة نقلها، وحينها أخبرهم أحد الممارسين الصحيين بتحلل كامل الجثة، وأنه لم يتبق منها إلا الرأس.