المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
مصرعُ سيدةٍ وإصابةُ 5 آخرين في حريقٍ بمكة
بواسطة : 02-07-2014 08:55 صباحاً 5.7K
المصدر -  

مكة المكرمة- متابعة- سميره علي:

**فارقت سيدة الحياة مختنقةً وأصيبت ثلاث أخريات، فضلًا عن فردَيْن من رجال الدفاع المدني، في حريق نشب بعمارة سكنية بحي الخالدية، بمكة، مساء امس.
وباشرت (3) فرق إطفاء و(3) فرق إنقاذ وسيارة سلالم الحادثَ، وأبان الدفاع المدني أن الحادثَ كان عبارة عن اشتعال النار داخل غرفة تُستخدم لتخزين الأقمشة، تقدَّر أبعادُها بـ(2×2)م بالطابق الأول من عمارة مكونة من خمسة طوابق، وقد صاحب الحريق انبعاثُ أدخنة كثيفة داخل المبنى. وعلى الفور، تم اقتحام الموقع وإخلاؤه، ومباشرة أعمال الإطفاء ومحاصرة الحريق.
واستطاع أفراد الإنقاذ إخراج (4) نساء من الطابق الأول، بعد تعرضهن لإصابات باختناق من جرَّاء أدخنة الحريق، واتضح -بعد الكشف عليهن من قِبل الهلال الأحمر- وفاةُ إحداهن، وجرى نقل بقية الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وأكد الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -المقدم صالح العلياني- أن اثنين من رجال الدفاع المدني تعرضا لاختناق وإعياء أثناء محاولتهما إسعاف وإخلاء نزلاء العمارة والمصابات في الحادث.
وطالبت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أصحابَ العمائر والشقق السكنية بتجنب القيام بأعمال التخزين داخل المواقع السكنية، حتى ﻻ تسهم في زيادة انتشار الحريق وانبعاث الأدخنة؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.