المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بدء تسليم الجوازات في محل الإقامة للمستفيدين بمكة والطائف
بواسطة : 23-06-2014 07:05 صباحاً 7.6K
المصدر -  

جدة:

**أعلن مدير عام بريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير بن محمد نحاس، أن البريد السعودي بدأ اعتبارا من*يوم امس، تسليم جوازات السفر للمواطنين في محل الإقامة عن طريق خدمة «العنوان الوطني»، في كل من مدينتي مكة المكرمة والطائف.

وأوضح المهندس نحاس أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الداخلية ومؤسسة البريد السعودي لتقديم خدمة إيصال الوثائق المصدرة عبر خدمات المديرية العامة للجوازات «أبشر»، ومنها وثائق السفر والإقامات إلى عنوان مقر المستفيد.

وبين مدير بريد منطقة مكة المكرمة أن البريد السعودي يؤدي دور الوسيط بين المديرية العامة للجوازات كمقدم للخدمة والمواطنين والمقيمين كمستفيدين منها، وذلك تطبيقا لمفهوم الحكومة الإلكترونية التي تيسر على المواطنين والمقيمين إنجاز تعاملاتهم الحكومية إلكترونيا، وتسلم الوثائق الخاصة بتلك الخدمات في محل الإقامة عبر البريد، ما يوفر على المواطنين والمقيمين الوقت والجهد والمال.

وأشار إلى أن تقديم خدمة تسليم جوازات السفر في محل الإقامة في مدينتي مكة المكرمة والطائف، يأتي امتدادا للنجاح الذي حققته مؤسسة البريد السعودي في تقديمها في منطقة الرياض ومناطق أخرى في الفترة الماضية.