المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
بواسطة : 19-06-2014 11:33 مساءً 8.0K
المصدر -  

جدة/تغطية وتصوير نواف الثبيتي :

*يجري حاليا تجهيز وانشاء مواقع*فعاليات "رمضاننا كدا"* من الاضاءة على الطريقة القديمة باستخدام الفوانيس وهلال رمضان مع شعار الفعاليات على المسارين الاول مسار دائري من باب المدينة مرورا بشارع ابو عنبة ويمتد حتى بيت آل ذاكر والثاني يبدأ من برحة نصيف وحتى مركاز عمدة حارة اليمن والبحر.

ويجري ترطيب المسارات لتخفيف حدة الحرارة على الزائرين وانشاء وتجهيز بسطات المأكولات الشعبية ومواقع الفعاليات الترفيهية والملاعب الرياضية وتجهيز المقاهي بدون معسلات وشيش . ويضاف إلى ذلك اعداد اماكن للالعاب التي كان تمارس قديما مثل الكيرم و"الضومنة" الدومينو والداما والفرفيرة.*

كما ستعيد الفعاليات ذكريات الحكواتي والمسحراتي والفرق الشعبية الفلكلورية والتي ستؤدي الادوار الحجازية مثل المزمار والصهبة والحدري والخبيتي وغيره.

يذكر أنه وبعد انتهاء فعاليات رمضاننا كدا ستتواصل فعاليات عيدنا كدا من 24 رمضان الى 4 شوال على نفس المسارين لاحياء ليالي العيد على الطريقة الحجازية وكيفية استقباله ببرزات الحلاوة والمكسرات وبسط الجبن والحلاوة والشريك والزيتون والتعتيمة والفرحة بقدومه بفعاليات خاصة من 1 الى 4 شوال لتعم الفرحة والبهجة والسرور* على وجوه الجميع بإذن الله.

**