المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
 أمير الباحة يتفقد قصر بن رقوش ومتنزه الثروة الوطني
بواسطة : 17-06-2014 08:52 صباحاً 27.0K
المصدر -  

الباحة*:
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، عدد من المواقع السياحية والأثرية ، في إطار زيارات سموه التفقدية لمختلف مواقع الاصطياف بالمنطقة .
واستهل سموه جولته بزيارة لقصر بن رقوش التراثي ، حيث تجول داخل أروقة وملحقات القصر الذي تم بناؤه عام 1249هـ ويتكون من خمسة منازل كبيرة ومجلس للقبيلة ومسجد ومدرسة وآبار للسقيا واسطبلات للخيل وبساتين .
كما اطلع سموه على سير العمل في مشروع الترميم والتأهيل الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والآثار ، بعد أن وقعت عقد اتفاقية مع المالك الذي قدم القصر دون مقابل لمدة 20 عاماً على أن تقوم الهيئة بترميمه وتطويره .
وتسلم سموه في ختام الزيارة هدية تذكارية من شيخ قبيلة بني عامر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش .
عقب ذلك توجه سمو أمير منطقة الباحة ومرافقيه إلى متنزه الثروة الوطني بمحافظة القرى الذي يقع على مساحة تزيد عن 100 ألف متر مربع .
واطلع سموه خلال الزيارة على مخططات المرحلة الرابعة من مشروع المتنزه التي تفوق قيمتها الثلاثة ملايين ريال ، كما استمع سموه إلى شرح من محافظ القرى عبدالله الحربي ورئيس بلدية المحافظة عن مراحل تنفيذ المشروع .
بعد ذلك تجول سمو أمير منطقة الباحة داخل أرجاء المتنزه ، واطلع على الخدمات المقدمه به ، كما التقى العديد من الزوار والمصطافين واستمع إلى ملاحظاتهم .
وفي ختام الجولة شارك سموه الأهالي في أداء العرضة الشعبية .
رافق سموه خلال الجولة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي وعدد من المسؤولين بالمنطقة .