المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
بواسطة : 17-06-2014 07:17 صباحاً 7.9K
المصدر -  

الغربية _جدة:

 

تحت شعار «احم حياتك اغسل يديك»

* *خصصت إدارة الشؤن الصحية بجدة وادارة*والطب الوقائي في*محافظة جدة*ركناً للتعريف «بكورونا» وطرق الوقاية منها, وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي التي تنظمها وزارة الصحة، تحت شعار «احم حياتك اغسل يديك»*وذللك في مكرز ردسي مول بشمال جده.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود إدارة الشئون الصحية بجده**لتوعية الصغار والكبار بخطورة الفيروسات وإيضاح الأماكن التي تختبئ فيها الجراثيم الناقلة لتلك الفيروسات ومن بينها فايروس كورونا وكيفية الوقاية منه في ظل المخاوف من انتشاره بعد زيادة عدد حالات المصابين به.

وأوضحت المنسقه*الاستاذه عاليه باناجه احدى المتطوعات**للحملة بأن الحملة شهدت استخدام أحدث جهاز للكشف عن الجراثيم في الأيدي حيث يوضح هذا الجهاز الأماكن التي تختبئ فيها الجراثيم ويمكن للشخص رؤيتها من خلال هذا الجهاز بالعين المجردة. وحذرت باناجه*من خطورة الجراثيم التي تتواجد في أي مكان بكثرة، لاسيما في المستشفيات التي تتواجد فيها أكثر من الأماكن الأخرى والسبب يعود في ذلك إلى تواجد عدد من المرضى في منطقة جغرافية صغيرة، تختبئ فيها الجراثيم. من جهتها أشارت أيضا، إلى أهمية الحملات التوعوية التي تسلط الضوء على العديد من القضايا الصحية خاصة الجراثيم الناقلة للفيروسات ومن أبرزها فايروس كورونا الذي سجل عدداً من الحالات وهذا يتطلب من الجميع في القطاعات الحكومية والخاصة كافة, القيام بدور كبير في التوعية والتثقيف.*