المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
بواسطة : 08-06-2014 05:50 صباحاً 7.7K
المصدر -  

جدة:

**أكد جبارة الصريصري وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودي أن مشروع قطار الحرمين السريع يسير بخطوات جيدة.

وقال الصريصري إن النتائج المتحققة مطمئنة، مؤكداً حرص الوزارة على إنجاز كافة الأعمال المرتبطة بالمشروع وفق برنامجها الزمني ونسب الإنجاز المحددة.

كما أوضح أن تقدما كبيرا طرأ على جميع أعمال المشروع، خاصة في إنشاء المحطات، حيث نسب الإنجاز فيها تقترب من 75% وأنها حققت قفزات كبيرة خلال الشهرين الماضيين.

وأبان أنه تم الوقوف ميدانيا على أعمال الاختبارات اللازمة وتحضير المعدات والمواد للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية في المنطقة الخامسة التي تم تسليمها للمقاول مؤخرا.

كما يجري الإعداد لتسليم المرحلة السادسة من المسار البالغ طولها 75 كلم، وبهذا تكون كامل المنطقة الواقعة بين ورشة المدينة المنورة ومحطة مدينة الملك عبد الله برابغ بعهدة مقاول مشروع المرحلة الثانية.

وفي الخامس عشر من مايو الماضي، أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنها انتهت من رسم "الخطوط العريضة" لمشروع قطار الحرمين السريع مع بدء المرحلة الثانية من المشروع، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، وتشمل بناء الورشة المتمثلة في تسوية الموقع وتهيئته، للبدء في أعمال الإنشاء والتشييد وتهيئة موقع ورش الخط الحديدية.

وكان الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت قد قام بزيارة موقع المشروع، فيما عقد اجتماعات عدة مع مقاولي المشروع بهدف التعرف على ما تم إنجازه.

وأوضح السويكت حينها أن العمل بمشروع قطار الحرمين السريع يسير بخطى حثيثة، مؤكداً حرص المؤسسة على إنجاز كل الأعمال المرتبطة بالمشروع وفق برنامجها الزمني ونسب الإنجاز المحددة.

وقال: تقدماً ملاحظاً طرأ على أعمال إنشاء المحطات، وتنفيذ الأعمال المدنية والمنشآت الأخرى على امتداد مسار الخط الحديدي، خصوصاً في المنطقتين الرابعة والخامسة الواقعتين بين المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ.

وأكد السويكت حرص المؤسسة ووزارة النقل على إنجاز كل مراحل المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة، بجودة عالية لتيسير السبل لقاصدي الحرمين الشريفين، وتوفير وسيلة*نقل*آمنة وسريعة تسهم في تنقل الحجاج والزائرين بين المدينتين المقدستين في ظروف آمنة