المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 30-05-2014 04:12 صباحاً 8.2K
المصدر -  

جدة:

* *

* *ناقش صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة عددا من المشاريع الخاصة بأمانة محافظة جدة ، جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بجدة امس الاول امين محافظة جدة الدكتور هاني ابو راس . واكد سمو امير منطقة مكة المكرمة خلال اللقاء على اهمية العمل على انجاز كافة المشاريع لخدمة اهالي المحافظة والاستفادة الكاملة من كل ما يتم توفيره في هذه الجوانب، مبينا سموه ان مشروعات الامانة هي من الاعمال التي تهم المواطن والمقيم ولابد ان تكون الاستفادة منها في مستوى التطلعات. كما تم خلال اللقاء اطلاع سموه الكريم على عدد من الخطط التطويرية المستقبلية للمحافظة، وثمن امير مكة دور امين محافظة جدة وحرصه على كل ما يخدم المحافظة وزوارها .

من جهة اخرى بعث صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله برقية لوزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري دعا فيها إلى عقد اجتماع عاجل لفريق من وزارة النقل مع محافظ الطائف لوضع حلول سريعة تجاه بعض الملاحظات والمرئيات التي لمسها سموه خلال زيارته للطائف حول مستوى خدمات الطرق ومشاريع الصيانة وتحديداً طريق الرياض الطائف الذي يرتاده القادمون للحج والعمرة من الرياض والمنطقة الشرقية والخليج العربي وبخاصة صيانة الطبقة الإسفلتية والأكتاف وعدم اكتمال الإنارة الخاصة به إلى جانب إصلاح ومعالجة الجزيرة الوسطى لطريق الطائف السيل والجسر الرابط بين طريق السيل الكبير وطريق الرياض الطائف الذي تأثر بالأحمال الزائدة مما يعرض سلامة الأرواح والممتلكات للخطر. وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أهمية وضرورة تلك المعالجة بشكل عاجل حيث تمثل الطائف واجهة للسياحة ومقصداً لعدد كبير من الزوار والحجاج والمعتمرين .

من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بمكتب سموه بجدة امس سفير اليابان لدى المملكة جيرو كوديرا يرافقه القنصل العام ماتاهيرو ياماجوتشي ، وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة مكة المكرمة بالسفير الياباني في المنطقة وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ، كما تبودلت الهدايا التذكارية.