المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 25-05-2014 07:26 صباحاً 6.4K
المصدر -  

مكة المكرمة / متابعات :

**أطاحت بلدية الغزة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بموقع شعبي في القشلة تقوم مجموعة من العمالة الوافدة باستغلالها لإعداد وتعبئة بعض زيوت الطبخ والدهانات التي تستخدم في تسكين آلام المفاصل والعضلات ودهن العود وغيرها دون اكتراث لما تسببه من أضرار بالصحة العامة واحتمالات انتشار الأمراض وتلوث البيئة لتوزيعها على المستفيدين من ضعاف النفوس من أصحاب المحلات التجارية والغذائية.
حيث أفاد مشرف الفترة حميد الهزلي انه خلال الجولات الرقابية الميدانية المعتادة خلال الفترة المسائية رصدت الفرقة عدد من العمالة الوافدة تنقل عبوات وحاويات من موقع شعبي بالقشلة في ساعة متأخرة من الليل ليوم أمس .
بدوره أفاد مشرف المتابعة الميدانية هيثم جمال أنه تم ضبط الموقع والتحفظ عليه والتنسيق مع رئيس البلدية ولجنة الأعشاب بالإدارة العامة لصحة البيئة وتبين أن تلك المواقع تستغل لتخزين وإعداد كميات كبيرة من بعض أنواع الزيوت وبعض أنواع الدهان المستخدم في تسكين آلام ودهن العود وغيرها بطريقة غير نظامية ومخالفة لأدنى الاشتراطات الصحية وتم التحفظ عليها وتحرير محاضر الضبط وإكمال الإجراءات النظامية حيالها.
وأوضح رئيس البلدية د. وليد مليباري أنه بفضل الله ثم بيقظة ومجهودات الإخوة الزملاء من المراقبين الميدانين تم ضبط تلك المواقع المخالفة وأكد أن البلدية لاتتوانى في تطبيق النظام على المخالفين مؤكدا استمرار الحملات الميدانية وتكثيفها على مدار الساعة وخاصة مع دخول موسم شهر رمضان المبارك الذي ينشط فيه بعض ضعفاء النفوس لزيادة مكاسبهم المالية دون النظر لأي اعتبارات أخرى ، ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة في الإبلاغ عن أي ملاحظات عبر رقم الطوارئ ٩٤٠ ليتم التعامل معها من جانب البلدية .
تجدر الإشارة إلى أن الكميات المضبوطة كانت عبارة عن 6500 عبوة زيت النعام و3400 دهان زيت الزيتون و1200 عبوة كحل الحرمين المحظور وعدد من أدوات التعبئة ومكائن لطبع التواريخ و450000 كرتون فارغ لتعبئة الزيوت.