المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بواسطة : 25-05-2014 03:08 صباحاً 5.9K
المصدر -  

الرياض :

تم بحمد الله وتوفيقه الانتهاء من عملية فصل التوأم السيامي السوداني ( محمود وممدوح ), التي تعد العملية رقم ( 34 ) في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض. واتسمت عملية فصل التوأم السيامي السوداني بالصعوبة ، حيث بدأ الفريق الجراحي في إجرائها في الساعة الثامنة صباحًا اليوم ، وخصص للعملية ( 17 ) ساعة على تسع مراحل إلا أن خبرة الفريق الطبي ، وتمكنه من إجراء مثل هذه العمليات ؛ ساعدت في تقليص مدة العملية لما يقارب 13 ساعة ، بمعنى أنه تم اختصار ( 4 ) ساعات.

 

وعبر معالي المستشار في الديوان الملكي رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالعزيز الربيعة عن سعادته وجميع أعضاء الفريق بنجاح العملية التي تمثل انجازًا لهذا الوطن الغالي.

وهنأ الدكتور الربيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على نجاح العملية ، مثمنًا المواقف الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين.

كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ، والشعب السعودي ، والفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية ، ووالدي التوأم والشعب السوداني على نجاح العملية.

من جانبه وجه والد التوأم السوداني الشكر لخادم الحرمين الشريفين راعي مسيرة عمليات الفصل ، على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة ،كما شكر رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالعزيز الربيعة ، والشعب السعودي الكريم ، معربًا عن شكره الخاص لكامل الفريق الطبي. من جانبه عبر معالي المدير العام والتنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ، مدير*جامعة*الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي عن سعادته وفخره بهذا الانجاز الطبي المتميز الذي يتحقق في منشأة من منشآت الوطن الطبية ، وهذا الانجاز يضاف إلى انجازات الوطن المتواصلة في كل المجالات بفضل الله ، ثم بتوجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد ومتابعة سمو وزير الحرس الوطن.