المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
إنشاء حضانة لاستقبال أطفال زوار مهرجان الورد الطائفي
بواسطة : 24-05-2014 11:02 مساءً 6.5K
المصدر -  

الطائف :

* **

يشهد مهرجان الورد الطائفي العاشر فكرة حديثة تتمثل في إنشاء حضانة تستقطب أطفال زوار المهرجان دون سن السابعة في جناح مستشفى الصحة النفسية, وقد لقيت الفكرة اقبالا واعجابا من زوار المهرجان.. وسجل معالي محافظ الطائف خلال زيارته التفقدية للمهرجان شكره لإدارة المستشفى والمشرفين على الجناح بالمهرجان..

هذا وأضح رئيس اللجنة الاعلامية بالمهرجان محمد سعيد الزهراني أن المهرجان يشهد تطورا من عام إلى عام, من حيث التجهيزات أو الفعاليات أو البرامج, ومن ضمنها جناح حضانة الأطفال والهدف منه هو العناية بأطفال زوار المهرجان حتى يتمكن ذويهم من التجول في مواقع المهرجان, ويقوم المختصات خلال ذلك بترفيه الأطفال بالألعاب المجانية المتواجدة في الموقع وحسب الفئة العمرية وتقديم الوجبات المجانية لهم.. مشيرا بأن من أهداف الجناح إعطاء الطفل الثقة في الاحتكاك بالمجتمع المحيط به وتعلم الجرأة الخطابية بممارسة ما يحفظه*في المسرح المصغر داخل الموقع وأيضا تمكينه من إعداد وجبته بنفسه بإشراف أخصائيات التغذية كما يقوم الجناح بتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتغذية السليمة والدينية والسلامة المنزلية بإشراف متخصصات كل في مجاله علما أن المستشفى قام مؤخرا بالمشاركة في المهرجانات الوطنية لتغيير نظرة المجتمع عن المستشفى والذي يعتقد الكثير أنه خاص بالمختلين عقليا وهذا ليس دور المستشفى والذي يختص بالمرضى النفسيين القابل للعلاج..

هذا وكان في استقبال معالي محافظ الطائف خلال زيارته لجناح الصحة النفسية مدير المستشفى الدكتور عبدالسلام العمري ورؤساء الأقسام .