المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
استكمال الاستعدادات لعقد الملتقى الخليجي الأول لتنمية الموارد البشرية
بواسطة : 24-05-2014 11:15 مساءً 7.0K
المصدر -  

المنامة :خاص

* *

*

تحت رعاية سعادة الأستاذ جميل بن محمد علي حميدان وزير وزارة العمل ينظم مكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة الملتقى الخليجي الأول لتنمية الموارد البشرية تحت عنوان (من أجل رضاً وظيفي)، وذلك بدعم من جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية في الفترة من 3 إلى 5 يونيه القادم بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق.

*

وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بأننا في مكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة قد قررنا البدء في طرح سلسلة من الملتقيات التدريبية المخصصة لمنتسبي قطاع الموارد البشرية في المنطقة، وذلك لإيماننا بما يلعبه هذا القطاع من دور مهم في سير العمل بداخل أي مؤسسة من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

*

وأضاف الدكتور فهد قائلا بأن اختيارنا لموضوع (الرضا الوظيفي) كمحور أساسي لأعمال الملتقى في دورته الأولى قد نبع من إدراكنا بأن إخلاص وإبداع أي موظف لا يأتي إلا بعد حصوله على الرضا الوظيفي، والذي يعتبر المحرك الأهم في العملية الانتاجية. وعليه فقد تم الاتفاق مع مجموعة كبيرة من المحاضرين والمدربين للمشاركة في هذا الملتقى.

*

وبالنسبة لبرنامج الملتقى فقد بين الشهابي بأن أول أيام الملتقى سيشتمل على كلمة لأمين عام الملتقى وكلمة للأستاذ محمد محمود الشيخ رئيس جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية وكلمة للمتحدث الرئيسي للملتقى وكلمة لراعي الملتقى سعادة الأستاذ جميل بن محمد علي حميدان وزير وزارة العمل. كما وسيتضمن حفل الافتتاح الإعلان عن جائزة التميز في إدارة الموارد البشرية للقطاعين العام والخاص.

*

وبين الدكتور فهد بأن تدشين هذه الجائزة قد جاء من رغبتنا في تعريف المجتمع بالجهات المتميزة في إدارة مواردها البشرية. حيث قد تم وضع نظام أساسي للجائزة يشمل معايير للترشيح ولجنة للتقييم، كما وقد تم تقسيم الجهات المرشحة إلى فئتين وهما القطاع العام والذي يشمل وزارات الدولة وهيئاتها والقطاع الخاص والذي يشمل المؤسسات والبنوك والشركات.

*

أما بالنسبة لثاني أيام الملتقى فقد بين أمين عام الملتقى بأن سيشتمل على ثلاثة محاور فرعية. حيث سيكون المحور الأول بعنوان (مفاهيم الرضا الوظيفي) وسيتحدث فيه كل من العقيد الركن الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة آمر الأكاديمية الملكية للشرطة والدكتورة إسراء عبدالباسط خبير الموارد البشرية والأستاذة عائشة أكبري رئيس إدارة التغيير والاتصال بديوان الخدمة المدنية والأستاذة أشواق بوعلي استشارية تحفيز وإطلاق قدرات. أما ثاني المحاور الفرعية فسيكون بعنوان (قياس الرضا الوظيفي) وسيتحدث فيه كل من المستشار الإداري الدكتور زكريا خنجي والكاتب والمدرب الدولي الدكتور مجدي عبيد والأستاذة هيفاء عون مدير الشئون الإدارية والاتصالات والموارد البشرية بمجموعة اليونيتاك والأستاذة منى الزايد استشاري التدريب والفعاليات. بينما سيكون المحور الفرعي الثالث بعنوان (أفضل الممارسات للوصول إلى الرضا الوظيفي) وسيتحدث فيه كل من الأستاذة راجية باقر مديرة إدارة الموارد البشرية في هيئة الكهرباء والماء والأستاذ عبد الرحمن جناحي مدير أول الشؤون الإدارية بشركة ألمنيوم البحرين (البا) والأستاذ محمد الداود رئيس قسم التدريب بمجلس النواب والأستاذة نوف السويدي مدير أول علاقات الموارد البشرية ستاندارد تشارترد بنك.

*

كما وذكر الدكتور فهد بأن المشاركين في الملتقى سينقسمون في آخر أيام إلى 4 مجموعات تمثل كل منها ورشة عمل تدريبية. حيث ستكون ورشة العمل الأولى بعنوان (7 استراتيجيات لإطلاق إبداعات الموظفين) وسيقدمها الدكتور مجدي عبيد، وستكون ثاني الورش بعنوان (تعزيز فعالية الأداء وبناء الثقافة التنظيمية) وستقدمها الأستاذة منى الزايد، بينما ستكون ثالث الورش بعنوان (الرضا الوظيفي... منظور معاصر) وسيقدمها الأستاذ محمد الداود، وستكون رابع الورش بعنوان (أسرار إعادة الاتزان الذاتي) وستقدمها الأستاذة أشواق بوعلي.

*

وأشاد الدكتور فهد باعتماد وزارة العمل للملتقى ضمن برنامج التدريب المهني*(Training Levy)، وهو البرنامج الذي يضمن لمنتسبي شركات القطاع الخاص المشتركين فيه استرداد قيمة رسوم الاشتراك للبحرينيين المبتعثين لحضوره.

*

وأضاف أمين عام الملتقى بأن هذا الملتقى مخصص لجميع العاملين في قطاعات الموارد البشرية والتخطيط إضافة إلى الرؤساء التفيذيين والمدراء العامين وكذلك مدراء الغدارات ورؤساء الأقسام والمستشارين الإداريين والعاملين في قطاعات الشؤون الموظفين والتدريب والعلاقات العامة الداخلية والمهتمين عموما بتطوير هذا الجانب. وبين كذلك بانه يمكن التسجيل في هذا الملتقى من خلال الاتصال على الرقم*0097317123500*أو زيارة الموقع الإلكترونيwww.actsmartpr.com