المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
 صحة المدينة تطلق حملتها التوعوية لمكافحة فيروس الكورونا
بواسطة : 15-05-2014 04:10 مساءً 27.5K
المصدر -  

المدينة المنورة*:


أطلقت صحة المدينة المنورة حملتها التوعوية الصحية لمكافحة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) بهدف التعريف بالمرض وتزويد المجتمع والمعنيين بالمستجدات المتعلقة به وطرق الوقاية منه بعون الله ، ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع.
وتضمنت الحملة طباعة مطويات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية منه ولوحات إرشادية في المنشآت الصحية ومواقع التجمعات والمطارات والمجمعات التجارية ، بالإضافة إلى الإعلانات التوعوية في الشاشات الإعلانية في الشوارع.
وأوضح مدير عام صحة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي أن هذه الحملة جاءت من منطلق المسئولية الاجتماعية التي تلزم جميع المختصين أصحاب المعلومة والخبرة بتوعية وتثقيف المجتمع ، مبينًا أهمية المعلومات الصحيحة في كيفية الوقاية من الفيروس ، الشيء الذي يعزز ضرورة نشر الوعي والتعريف بكيفية الوقاية والأسباب الرئيسية لانتقال الفيروس.
وقال : من أجل ذلك فإن هذه الحملة ينفذها طاقم من المسئولين والمحاضرين والمثقفين والكوادر الطبية المتخصصة بهدف إنجاح العملية التثقيفية والتوعوية لهذا المرض بمتابعة ودعم من قبل معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه.
وخلص إلى أن هذه الحملة تأتي متزامنة مع الخطة التوعوية التي أطلقتها وزارة الصحة للتعريف بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه بمناطق المملكة كافة.